المحلية

النجف الأشرف توضح تفاصيل أعمال تطوير مداخلها ومجسرات الزهراء

كشفت محافظة النجف الأشرف، اليوم الأحد، عن خطتها للزيارة الأربعينية، فيما أكدت استمرار العمل بتنفيذ المشاريع وعدم تأثيرها على حركة الزوار.

وقال محافظ النجف ماجد الوائلي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المحافظة على أتم الاستعداد للزيارة الأربعينية، إذ أن هيئة الإعمار والمؤسسات البلدية والدوائر الأمنية استنفرت جهودها لاستقبال الزوار”.  
وأشار، إلى أن “العمل بالمشاريع مستمر ولن يؤثر على حركة الزوار”، مبينا أن “الإجراءات اتخذت بشأن مشاريع المداخل وبواقع 3 مشاريع من جهة الكوفة ومن جهة ناحية الحيدرية على طريق كربلاء المقدسة، بالإضافة الى المدخل الجنوبي بين المناذرة والنجف الأشرف”.
وأوضح، أنه “فيما يتعلق بتطوير المدخل الجنوبي فلم يتم التعاقد عليه حتى الآن، نتيجة اعتراض عدد من الأهالي، أما المدخل الشمالي فالعمل فيه جاري والتأخير الحاصل فيه بسبب تجاوزات المواطنين على الشارع ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإزالتها”.
وأضاف، أن “مشروع مدخل المحافظة من جهة الكوفة ومنطقة البو حداري يتم العمل عليه حالياً”، لافتا الى أن “تأخر المشروع حصل بسبب وجود الأحمال الثقيلة التي تمر على هذا الشارع”.
وبشأن مجسرات الزهراء ذكر محافظ النجف، أن “العمل بمجسرات الزهراء حقق نسب إنجاز ملحوظة فاقت النسب المتحققة بالسنوات السابقة”، لافتا الى أنه “سيتم قريبا إكمال المشروع بالكامل وستدخل الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى