ملفات خاصة

النزاهة تضبط رئيس وأعضاء لجنة إعداد كشوفات مشاريع الكهرباء في صلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، تمكن ملاكاتها من ضبط رئيس وأعضاء لجنة إعداد الكشوفات الخاصة بمشاريع الطاقة الكهربائية المنفذة من قبل ديوان محافظة صلاح الدين؛ لوجود مغالاة في أسعار تلك المشاريع.

وأفادت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه” بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين فريقاً؛ للتحري عن معلومات تلقاها تفيد بوجود مغالاة في أسعار المشاريع المنفذة من قبل ديوان محافظة صلاح الدين المتعلقة بقطاع الكهرباء”.

وتابعت الدائرة، أن” الفريق، وبعد إجراء عمليات التحري والتقصي والتأكد من صحة المعلومات، استحصل أوامر ضبط قضائية بضبط أعضاء لجان التنفيذ ولجان إعداد الكشوفات، إذ تم تنفيذ أربع عمليات أسفرت عن ضبط رئيس وأعضاء لجنة إعداد الكشوفات الخاصة بالمشاريع الموظفين في مديرية توزيع كهرباء صلاح الدين”.

وأشارت إلى، أن” العملية أسفرت أيضاً عن ضبط أصل معاملات الصرف في ديوان محافظة صلاح الدين، فضلاً عن أصل الصكوك الخاصة بالمشاريع في مصرف الرافدين- فرع تكريت”.

وبينت، أن” التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مغالاة في أسعار المواد المجهزة لتنفيذ أربعة مشاريع للطاقة الكهربائية منفذة من قبل ديوان المحافظة، لافتة إلى، أن تلك المشاريع داخلة ضمن موازنة إعادة الاستقرار لمحافظة صلاح الدين، فيما تقدر قيمة المغالاة الإجمالية فيها (543.830.000) خمسمئة وثلاثة وأربعين مليونا وثمانمئة وثلاثين ألف دينار عراقي”.

ونوهت بـ” تنظيم محاضر أصولية، وعرضها رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى