المحلية

النزاهة تضبط معاملاً كبيرة ومطبعة لتزوير زيوت السيارات بديالى والقضاء يقرر اغلاقها

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الإثنين، تنفيذها عمليَّة ضبطٍ كبرى لمعامل تكرير زيوت السيارات وتصنيع العبوات البلاستيكيَّة والحديديَّة في محافظة ديالى.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقت /الاولى نيوز/ نسخة منه، أن “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في ديالى، تمكن بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، من ضبط معامل كبرى لتكرير زيت السيارات المحترق، وتصنيع العبوات البلاستيكيَّة والحديديَّة في المحافظة”.
وأضافت، أن “تحقيقات الفريق كشفت أن المعمل يقوم بعمليَّة تكرير الزيت وإعادة تدويره بإضافة حبيبات ذات منشأ رديء، وإعادة تعبئته بعلب بلاستك أوحديديَّة بأحجام مختلفةٍ، فضلاً عن وضع ملصقاتٍ مزورةٍ لمناشئ عالميَّةٍ معروفةٍ تتم طباعتها داخل المعمل”.
وتابعت، انه “تم ضبط المطبعة أثناء العمل، وكذلك معمل يضم مكائن لصنع العلب الحديديَّة والبلاستيكية، مع الاَلات كافة التي تستخدم عمليات التزوير لمناشئ تصنيعها الأصليَّة”.
واردفت بالقول، “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة والمبرزات الجرمية على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرر غلق المعمل، والتحرز عليه وعلى محتوياته كافة”.

الاولى_نيوز_متابعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى