ملفات خاصة

النزاهة تضبط 10 معقبين في عدد من دوائر الديوانية

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط 10 معقبين في عدد من دوائر محافظة الديوانية يمارسون عملهم خلافاً للقانون.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته (الاولى نيوز )، ان “مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة الف فريقي عمل، للتحرِّي والتقصِّي عن معلوماتٍ وردت إليه عن إقدام عددٍ من الأشخاص بينهم مُوظَّفون سابقون على مُمارسة التعقيب في عددٍ من دوائر المُحافظة دون سندٍ قانونيٍّ”.

واوضح البيان، أنَّ “الفريق، انتقل إلى دوائر التسجيل العقاري ومديريَّة التنفيذ وكاتب العدل والضريبة في المحافظة، وتمكَّن من ضبط عشرة مُتَّهمين مُتلبِّسين يمارسون تعقيب معاملات في تلك الدوائر بدون سندٍ قانونيٍّ”، لافتا إلى أنَّ “من بين المضبوطين “كاتب عدل مُتقاعداً ومُوظَّفاً في دائرة الإصلاح”.

واشار الى “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين العشرة والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق”.

وكان رئيس الهيئة القاضي حيدر حنون حثَّ ملاكات مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة للهيئة على مُتابعة مُستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين، والتأكُّد من عدم تعرُّضهم للابتزاز والمُسـاومـة والـرشى خلال مراجعـتهم الــدوائر الحكــوميَّة، وذلك عبر الحضور الميداني والاضطلاع بدورهم الرقابيِّ على أتمِّ وجهٍ.

الجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد للعام الجاري عن إطلاقها الحملة الوطنيَّة للإبلاغ عن الفساد، داعيةً جميع المُواطنين للمُساهمة الفاعلة في هذه الحملة والتعاون مع الهيئة في مُكافحة الفساد ومُلاحقة مرتكبيه، عبرالاتصال بمنافذها المُخصَّصة للإبلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى