ملفات خاصة

النزاهة تضبط 446 معاملة خاصة بتسويق محصول الشلب للعام الماضي

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تمكنت ملاكاتها من ضبط 446 معاملة خاصة بتسويق محصول الشلب للعام السابق في محافظة المثنى.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” فريقا من مكتب تحقيق الهيئة في المثنى، انتقل إلى الشركة العامة لتجارة الحبوب- فرع المحافظة، وتمكن من ضبط 446 معاملة خاصة بمسوقي محصول الشلب للعام (2021/2022)”.

وأضاف البيان، أن” تفاصيل القضية تشير إلى أن مدير فرع تجارة الحبوب أقدم على تسلم محصول الشلب من الفلاحين، وتسليم 40 صكا خاصا بالفلاحين لشخص واحد”، لافتا إلى، أن” البصمة تعود لهذا الشخص لشهر نيسان من عام 2022″.

وتابع، أن” التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق كشفت عن اتفاق مسبق بين الشخص الذي تسلم الصكوك ومُدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب مع مدير فرع مصرف الرشيد في السماوة بتنزيل الأموال في حساب الأول بصورة مخالفة للقانون، على الرغم من كون الأموال عائدة للفلاحين”، موضحا، أنه” تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه برفقة المُبرزات المضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق المُثنى المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى