ملفات خاصة

النزاهـة: ضـبط 6 متهمـين بهـدر المال العام والتلاعب في الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، ضبط 6 متهمين بحالات مغالاة تسببت بهدر في المال العام في دائرة الصحة وتلاعب في مديرية التسجيل العقاري في الديوانية.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” شعبة التحري والضبط القضائي في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية تمكنت من ضبط (5) متهمين في دائرة الصحة في المحافظة وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات؛ لتسببهم بهدر أكثر من (70,000,000) مليون دينار من المال العام”.

ولفتت إلى، أن” المتهمين هم رئيس وأعضاء لجنة المشتريات واعتدال الأسعار قاموا بشراء (9) حاضنات خدج في مستشفى النسائية والأطفال بأسعار مغالى فيها”.

وأضافت، أن” فريق عمل المكتب، انتقل كذلك إلى مستشفى الديوانية العام، وتمكن بعد القيام بأعمال المتابعة والتحري من ضبط مغالاة في عملية شراء أدوية ومستلزمات طبية في العام 2021 بمبلغ (142,562,000) مليون دينار”، موضحة، أنه” تم ضبط معاملات الشراء التي تبين وجود مغالاة فيها”.

وتابعت، أنه” في مديرية التسجيل العقاري في الديوانية تم ضبط مسّاح في المديرية؛ لقيامه بالتلاعب بالكشوفات التخمينية الخاصة بأحد العقارات؛ لغرض الحصول على قرض، استناداً إلى مبادرة البنك المركزي، مشيرةً إلى أنه تم توقيف المتهم وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى