المحلية

النقل تخصص 11 قطاراً و450 باصاً لخدمة الزائرين في بغداد والمحافظات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن تخصيص 11 قطاراً و450 باصاً لخدمة زائري الإمام الكاظم (عليه السلام)  في بغداد والمحافظات.

وقال مدير عام سكك الحديد التابعة للوزارة يونس خالد جواد، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إنَّ “السكك باشرت القيام بجهدها السنوي في تقديم الخدمات للزائرين”.

وأوضح، أن “الخدمات في بغداد تشمل محور المحطة العالمية ساحة عدن، إذ تمَّت تهيئة 3 قطارات ذهاباً وأياباً، فضلاً عن تهيئة قطارين من ساحة أم الطبول باتجاه ساحة عدن”.

وأضاف، أن “السكك هيأت قطارات لنقل الزائرين من المحافظات الى بغداد، إذ تمَّت تهيئة 4 قطارات خط البصرة – بغداد وبغداد – البصرة”، مشيراً الى أن “هناك قطاراً سينطلق من سوق الشيوخ باتجاه بغداد وآخر من الديوانية باتجاه بغداد”.

وتابع أن “عدد القطارات المخصصة لخدمة الزائرين في بغداد والمحافظات بلغت 11 قطاراً”.

من جانبه، أكد مدير عام شركة النقل البري التابعة للوزارة مرتضى الشحماني، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أن “وزير النقل وجه بتشكيل لجنة معنية بتفويج الزائرين الى مرقد الإمامين الجوادين”، لافتاً الى أن “خطة العام الحالي تختلف عن سابقتها، حيث تم تجهيز الباصات الخاصة بالشركة العامة للمسافرين والوفود وبإشراف من جميع المديرين العموميين المختصين، وسيتم التوجه بصحبة الوكلاء الى قيادة عمليات بغداد والمشتركة، فضلاً عن الداخلية والصحة وجميع الوزارات المعنية لإدارة ملف الزيارة”.

ولفت، الى “تخصيص ثلاثة محاور وبواقع أكثر من 150 باصاً في كل محور”، مؤكداً، أن “الباصات المجهزة جيدة ونظيفة ومعنية في نقل الزائرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى