المحلية

النقل تفصح عن تفاصيل التاكسي النهري في بغداد والمحافظات

أفصحت وزارة النقل، اليوم الإثنين، عن تفاصيل مشاريع التاكسي النهري التي ستنجز في العاصمة بغداد و8 محافظات أخرى، فيما أكدت أنها ستكون مشاريع خدمية وترفيهية.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته (الاولى نيوز)، إنّ “وزير النقل رزاق محيبس وجّه الشركة العامة للنقل البحري، بالعمل على تفعيل وإنجاز جميع مشاريع التاكسي النهري في بغداد والمحافظات، بما يوفر خدمات نقل آمنة ومناسبة للمواطنين”.

ونقل البيان عن الوزير قوله: إن “إدخال تلك المشاريع في الخدمة سيعظم الموارد الاقتصادية للدولة، كما أنه يدعم قطاع السياحة، ويخفف من الزحامات المرورية أيضا”.

وأضاف أن “المنهاج الوزاري يتبنى دراساتٍ وخططاً خاصة بتطوير مشاريع النقل النهري في عدد من المحافظات، وبالتالي فان كثيرا من تلك المشاريع الخدمية والترفيهية ستدخل الخدمة قريبا، في أماكن سياحية ومدينية”، مبيناً أن “هناك أربعة مراسٍ في بغداد وهي (مرسى الجادرية، الكاظمية، العطيفية، ومرسى خضر الياس)”.

وتابع البيان، أن “محافظة واسط تضم (مرسى شمال السدة ومرسى جنوب السدة)، أما محافظة بابل فتضم (مرسى الكورنيش (الافتتاح قريباً) ومرسى المنتجع (الافتتاح قريبا)، وفي النجف الأشرف هناك (مرسى الكوفة)، فيما تعمل الوزارة على استكمال اجراءات افتتاح مراس هي قيد الموافقات الحكومية في محافظة كربلاء المقدسة”.

وأشار إلى أن “محافظة البصرة تضم (مرسى رصيف العشار، مرسى القصور الحكومية، ومرسى موقع MKG المتكامل)، وفي محافظة ذي قار يعمل (مرسى سوق الشيوخ ومرسى الجبايش)، في حين تضم الرمادي ـ مركز محافظة الأنبار ـ (مراسٍ قيد الموافقات الحكومية)، وفي محافظة نينوى هناك ايضا مراس قيد الموافقات الحكومية، والتي تعمل الوزارة على استكمال إجراءاتها قريبا لإدخالها الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى