المحلية

الوائلي: استحصلنا زيادة بتخصيصات النجف الأشرف ضمن تنمية الأقاليم

أعلن محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم السبت، عن وجود  282 مشروعاً من تخصيصات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي و التنمية، مؤكداً إنجاز جزء منها خلال شهر آيار الماضي، فيما أشار إلى استحصال زيادة في حصة المحافظة من موازنة تنمية الأقاليم. 

وقال الوائلي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المحافظة لديها 282 مشروعاً ضمن تخصيصات قانون الدعم الطارئ التي بلغت 592 مليار دينار، حيث تمت المباشرة بأكثر من 200 مشروع”.

وأضاف، أن “نسب إنجاز المشاريع الممولة من قانون الدعم الطارئ متفاوتة”، مؤكداً “وجود مشاريع أنجزت بنسبة 100%  خلال شهر ايار الماضي”.

أما بخصوص تخصيصات المحافظة من الموازنة، قال الوائلي: إن “تخصيصات تنمية الأقاليم في الموازنة بلغت 2.5 ترليون، توزع بموجب التوزيع السكاني في المحافظات، ويفترض أن تخصص لمحافظة النجف الأشرف 100 مليار دينار وهي مبالغ غير كافية، لذلك خلال استضافاتنا باللجنة المالية ولجنة الأقاليم و المحافظات ولجنة الخدمات، ومن خلال لقاءاتنا بالنواب طالبنا بالزيادة”.

وأشار إلى، أن “الموازنة بشكل رسمي لم ترد حتى الآن”، مستدركاً بالقول: “لكن هناك معلومات تفيد بزيادة مقدار 250 مليار دينار على تخصيصات النجف الأشرف، وهذا تم بناءً على كتاب تم إرساله إلى اللجنة المالية، أي ستصبح تخصيصات المحافظة 350 مليار دينار، وهي بالمجمل ايضاً تخصيصات غير كافية ولا تتناسب مع حجم التنمية والاحتياج للمشاريع الخدمية للمحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى