الأمنية

الدفاع توضح آلية توزيع المفسوخة عقودهم وتحدد كلفة تجهيزاتهم العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأحد، أعداد المفسوخة عقودهم وآلية توزيعهم على وجبتين، 

وقال معاون رئيس اركان الجيش الفريق سعد العلاق في مؤتمر صحفي عقده بمبنى وزارة الدفاع وحضره مراسل الوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ) إن “العدد الكلي للمفسوخة عقودهم 37 ألفاً و588 شخصاً، موزعين بعدد 36 ألفاً و293 مراتب و45 ضابطاً و1250 موظفاً مدنياً”، مبيناً، أن “الاستقبال والتوزيع والتدريب يكون يوم الـ10 من تموز المقبل، حيث سيتم الإعلان عنها في الموقع الرسمي لوزارة الدفاع وحسب الحروف الأبجدية لمراجعة مراكز التطوع بالمحافظات من 11 لغاية 15 تموز، حيث يراجع المشمول مراكز التدريب لتخفيف العبء عن المراكز الأخرى لضمان انسيابية التدريب”.

وأضاف، أن “التدريب على وجبتين الأولى تبدأ من 22  تموز المقبل ولغاية الـ21 من آب بضمنها أيام الإجازة، أما الوجية الثانية من 22 آب لغاية 22 أيلول من ضمنها ايام الإجازة”، مشيرا إلى أنه “عند انتهاء التدريب سيتم توزيعهم على وحدات الميدان وحسب الصنوف ويمنع نقلهم إلّا بعد مرور سنة”.

وذكر أنه “ستتم إحالة الضباط والمراتب بالغي السن القانونية لضمان حقوقهم التقاعدية، اما الموظفون الذين عددهم 1250موظفاً ستقوم مديرية الأفراد بإعداد خطة توزيعهم”.

بدوره، أكد معاون رئيس أركان الجيش للميرة الفريق الطيار الركن علي محمد سالم الأعرجي خلال المؤتمر أنه “بحسب توجيهات وزير الدفاع لتجهيز المفسوخة عقودهم، عملنا خلال شهرين ووصلنا إلى مراحل نهائية للتجهيز”.

وأشار إلى أن “كلفة التجهيزات العسكرية للمفسوخة عقودهم تبلغ 69 مليار دينار”، مؤكداً “جاهزية الوزارة لذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى