العربية والدولية

الوطني الفلسطيني: قرار الليكود ضم الضفة الغربية .. حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني

الاولى نيوز / بغداد
اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني قرار حزب الليكود الذي يقود حكومة المستوطنين في اسرائيل ، فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية ، حربا مفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف.

واكد المجلس الوطني الفلسطيني في بيان صدر عن مقره بالعاصمة عمان:” ان هذا القرار يمثل قمة الارهاب والعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني، وهو ترجمة لسياسة الاستعمار والتطرف والعنجهية المتجذرة في عقلية حزب الليكود وقادته وعلى رأسهم زعيم التطرف نتنياهو”.

واوضح :” ان القرار انتهاك صريح واعتداء على حقوقنا التاريخية في أرضنا، واعتداء على قرارات الامم المتحدة التي اعتبرت الضفة الغربية ، بما فيها القدس ، اراضي فلسطينية محتلة لا يمكن لحزب او رئيس او حكومة تغيير طابعها القانوني “، مطالبا مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة برفض هذا القرار وادانته، ووضع حد لهذا الاستهتار والتحدي الارعن الذي اعلن صراحة انه ضد السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد المجلس الوطني الفلسطيني على :” ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي بزعامة حزب الليكود ، تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذا القرار الذي استقوى بالقرارات الامريكية المعادية التي فتحت الباب واسعا لتطرف الحكومة الاسرائيلية وعدوانها وتحديها لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ،التي رفضت كافة اشكال الاستيطان الاستعماري في الاراضي الفلسطينية المحتلة “.

واكد :” ان الشعب الفلسطيني باق على ارضه متجذرا فيها، وسيقاوم هذا القرار ويسقطه ويعيش حرا ابياً في وطنه ” ، مجددا تأكيد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس ، خالية من كافة مظاهر الاستيطان ونتائجه ، وعودة اللاجئين الى ديارهم./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى