المحلية

الوقف الشيعي يدين الإعتداء على القرآن الكريم

أدان ديوان الوقف الشيعي، اليوم الخميس، الإعتداء على القرآن الكريم، مشيراً إلى أنه جريمة بحق المسلمين كافة.

وذكر الديوان في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أنه “مرة أخرى تتكرر إساءة نكراء الى رموز ديننا الإسلامي من غير اكتراث بملياري مسلم ينتشرون في كل بقاع العالم حيث تعرض القرآن الكريم إلى اعتداء آثم وإساءة كبرى وهو عمل غير مسؤول كونه جريمة بحق المسلمين كافة وتتحمل الحكومة السويدية مسؤولية المشاركة في أعمال التحريض العنصري لموافقتها رسمياً على السماح بهذه الظاهرة المشؤومة”.

وأضاف أنه “عمل مدان ومرفوض لا يمت بصلة إلى حرية الرأي والتعبير الذي يتبجح بها الغرب لأنه في الوقت ذاته مصادرة لحقوق الشعوب المسلمة أينما وجدت على وجه البسيطة.. وهذه الخطوة اللامسؤولة هي تأييد صريح لمفهوم الكراهية والإرهاب الفكري والتمييز العنصري على أساس المعتقد والدين”.

وتابع أننا “لذا ندعو منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية الناشطة على الوقوف بوجه مثل هذا السلوك المنحرف والدعوة الحثيثة على احترام حقوق الإنسان مهما كان دينه وعرقه ومعتقده واتخاذ إجراءات رادعة بحق مخططي ومرتكبي أعمال العنف والتحريض ضد الأديان ومنها الأعمال المعادية للإسلام بذريعة حرية التعبير.. واستصدار قرار دولي ملزم لمنع أي تصرف يؤدي إلى نشر البغض والكراهية والتطرف بين مختلف الطوائف والاديان والعمل على محاسبة منفّذيها بصورة حازمة للحفاظ على السلم المجتمعي ومحاربة التعصب الديني والفكري وإلزام الجميع باحترام الرموز الدينية وتضافر الجهود لنشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الرأي الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك، ونبذ كل أعمال التحريض على الكراهية، باعتبارها مسؤولية جماعية يجب على الجميع الالتزام بها”، منوهاً بأننا “نسأله تعالى أن يحفظ البلاد والعباد من كل سوء وبلاء وأن يعجل فرج وليّه ليملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا إنه سميع مجيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى