العربية والدولية

اليمن يرحب بدعوة التحالف العربي لوقف التصعيد بالمدن المحررة

رحبت الحكومة اليمنية، مساء الإثنين، بدعوة التحالف العربي بقيادة السعودية لوقف كافة أعمال التصعيد في المحافظات المحررة، وإعلاء المصلحة العليا للوطن، من خلال العودة لتنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير.

ونقلت وكالة “سبأ” اليمنية الرسمية عن الناطق الرسمي للحكومة اليمنية، راجح بادي، ترحيب الحكومة بتأكيد التحالف، و”رفضه أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار، واستمرار جهوده في توحيد صف الشعب اليمني، ورأب الصدع ، ودعم مسيرته لاستعادة دولته، وأمنه، واستقراره، وسلامة ووحدة أراضيه.

وشددت الحكومة اليمنية “على ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق، والالتزام بما ورد في بيان التحالف العربي من ضرورة عودة الأمور إلى طبيعتها في محافظة أرخبيل سقطرى، وكافة المناطق، ووقف اعمال التصعيد والالتزام التام بوقف اطلاق النار”.

وثمنت الحكومة اليمنية الجهود الكبيرة للأشقاء في المملكة العربية السعودية في وقف التصعيد وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه واستئناف مسار تنفيذ اتفاق الرياض.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، قد رحّب في وقت سابق الإثنين، بدعوة التحالف العربي بقيادة السعودية، لوقف إطلاق النار بمحافظة أبين، ووقف التصعيد في باقي المحافظات الجنوبية.

وأكد المتحدث الرسمي للمجلس، نزار هيثم، في بيان صحفي، على موقف الانتقالي الجنوبي الدائم منذ البداية تجاه أهمية اتفاق الرياض وضرورة العودة الفورية لتنفيذه.

وجاء ترحيب الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بعد ساعات من إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، موافقة الطرفين، على وقف شامل لإطلاق النارمع وقف كافة أشكال التصعيد.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى