المحلية

انطلاق مشروع الباص التعليمي المتنقل المخصص لأطفال العراق

الاولى نيوز / بغداد

انطلق من مقر الشركة الأردنية المتكاملة للتجميع والتجهيز المتخصصة في المنطقة الحرة بالزرقاء /وسط المملكة/ اليوم مشروع الباص التعليمي المتنقل المخصص لأطفال العراق، بحضور سفيرة العراق بالعاصمة عمان صفية السهيل.

وقالت السهيل في تصريح صحفي إن المشروع انبثق من الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية بالتعاون مع خلية إدارة الأزمات المدنية ومكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي وهو خاص بتعليم الأطفال المتضررين من الحرب وعمليات النزوح الناجمة عن العصابات الارهابية داخل العراق.

وأوضحت ان عودة المواطنين النازحين إلى مناطقهم بعد القضاء على عصابة داعش الارهابية، عملية ليست سهلة، حيث يفتقر المواطنون والأطفال خصوصا، للأندية وأماكن الترفيه، مشيرة الى ان الحكومة العراقية وخلية ادارة الأزمات المدنية معنيون بتنفيذ مشاريع تستهدف اعادة دمج الأطفال المتضررين بمجتمعاتهم.

وبينت انه تم تجهيز الباص بالكامل من قبل الشركة الأردنية المتكاملة، حيث تم تجهيز الباص التعليمي بمكتبة متنقلة وشاشتي عرض اضافة الى شاشة سينما خارج الباص، اذ يستهدف الأطفال من اربع الى 12 سنة في العاصمة بغداد، لافتة الى انه يعتبر نواة لمشروع تجهيز باصات مستقبلية للمحافظات العراقية كافة.

من جانبه اوضح رئيس الجمعية الطبية أحمد الهيتي، أن المشروع الذي انبثق بالتعاون ايضا مع عدد من المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، قامت الشركة المتكاملة باستيراد الباص من الولايات المتحدة الأميركية وعملت على تجهيزه بمكتبة وشاشتي عرض وشاشة سينما، اضافة الى وسائل تعليمية لنشر المعرفة والتوعية والترفيه لأطفال العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى