الأمنية

“انفاق سرية” تحت المنازل في الطارمية وضربات جوية في كركوك

لاحقت قواتنا الامنية عصابات داعش الارهابية في قضاء الطارمية الى تحت الارض، وضبطت انفاقها السرية، في وقت، قتلت فيه 7 ارهابيين بضربات جوية والقت القبض على اخطر اثنين في كركوك. هذه الانفاق ، تم ضبطها مع استمرار العملية الامنية في الطارمية، اذ تمكنت القوات المشتركة “ الجيش والحشد الشعبي” امس الاثنين، من القاء القبض على عشرات الارهابيين، كانوا يختبئون داخل أنفاق وكهوف حفروها في البساتين وتحت منازل الأهالي.

بدوره أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، خلال زيارته الطارمية ان “معادلة أمنية جديدة أُسست، اليوم، بتصدي أبناء القضاء باسناد الحشد الشعبي والقوات الأمنية لفلول داعش الإرهابية .

وأضاف، أن “أهالي الطارمية استطاعوا امتلاك القدرة والمبادرة والانتفاض بوجه العصابات الإرهابية حيث ان العملية الأخيرة لم تحصل مثلها منذ سنوات».

وأكد الفياض أنه “تم الايعاز بمضاعفة عدد فوج الطارمية وسد كل النواقص والتجهيزات وإظهار الدعم الكامل لاسر الشهداء والجرحى».

وفي كركوك، اغار طيران التحالف الدولي وبأمرٍ من قيادة العمليات المشتركة، على “وادي الشاي”، ونفذ ثماني ضربات جوية، وبعد استطلاع قوة مشتركة مكان الضربات، وجدت 7 جثث من عصابات داعش الإرهابية،وسيتم التدقيق في هوياتهم ومناصبهم.من جهتها، تمكنت الشرطة الاتحادية في المحافظة من إلقاء القبض على اثنين من أخطر الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق المادة 4/إرهاب، وذلك في عملية نوعية رصدت تحركاتهما ضمن قضاء العباسي”.

و”تم تسليم الإرهابيين إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة.وفي نينوى، القت القوات الامنية القبض على ناطق المتيوتي، وهو من ابرز قياديي عصابات داعش بناحية الشورة جنوب مدينة الموصل، وتم اقتياده الى مقر قيادة العمليات للتحقيق معه وتقديمه للقضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى