الأمنية

انفجارات تهز قاعدة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وسقوط صواريخ في محيط السفارة الامريكية في بغداد

أفاد مسؤول عسكري أميركي، الأحد، بوقوع عدة انفجارات في قاعدة عسكرية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، قرب العاصمة بغداد، فيما أكد مصدر دبلوماسي سقوط صواريخ قرب السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.

ونقلت وسائل إعلام غربية، عن المسؤول العسكري، قوله في تصريح صحفي، اليوم 16 شباط 2020، إن “عدة انفجارات هزت قاعدة عسكرية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العاصمة العراقية بغداد صباح يوم الأحد نتيجة هجوم صاروخي على ما يبدو”.

ولم يوضح المسؤول ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط مصابين أو حدوث أضرار.

من جانبه أكد مصدر اميركي ودبلوماسي، سقوط صواريخ قرب السفارة الأميركية في بغداد، مبينا ان “أصوات صفارات الإنذار دوت في أنحاء مجمع السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصنة”.

وأشار مصدر آخر إلى سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة العراقية قرابة الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم بالتوقيت المحلي، تبعتها أصوات تحليق طائرات في سماء المنطقة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها السفارة الأميركية حيث شهدت المنطقة الخضراء هجمات متكررة بصواريخ تلقي واشنطن بمسؤوليتها على فصائل مدعومة من إيران.

يذكر ان السفارة الأميركية في بغداد والقواعد التي تضم قوات أميركية في العراق تعرضت إلى 19 هجوما صاروخيا منذ نهاية تشرين الأول الماضي، لا سيما بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني قرب مطار بغداد بضربة جوية أميركية مطلع الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى