الرياضية

انقلاب في القيمة السوقية لنجوم الدوري المصري

فرض أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، نفسه نجما فوق العادة وسط لاعبي الكرة المصرية، بعد موسم من التألق.

وساهم زيزو في تتويج الزمالك بلقبي الدوري في الموسمين الأخيرين، إضافة إلى لقب كأس مصر، نسخة الموسم الماضي.

ونال نجم الزمالك جائزتي أفضل لاعب وهداف الدوري للموسم الماضي 2021-2022، لتقفز قيمته السوقية للضعف.

سجل أحمد سيد زيزو 19 هدفا في مسيرة تتويج الزمالك بلقب الدوري هذا الموسم، ليدفع إدارة النادي لزيادة راتبه السنوي، وتجديد عقده حتى صيف 2025.

أبرز التغيرات في سوق الدوري المصري

ووسط هذه القفزة الرقمية، كشفت شبكة ترانسفير ماركت العالمية، أن القيمة السوقية لزيزو قفزت من مليوني إلى 4 ملايين يورو بنسبة 100%.

كما ارتفعت أيضا القيمة السوقية لزميليه إمام عاشور من 800 ألف يورو إلى مليوني يورو بنسبة 150%، والمهاجم التونسي سيف الدين الجزيري من مليون يورو إلى 1.5 مليون يورو بنسبة 50%.

88 104856 zizo zamalek ahly transfer market 2

في المقابل، تراجعت القيمة السوقية لنجوم الأهلي، حيث تراجع الثلاثي محمد شريف ومحمد مجدي قفشة والجنوب أفريقي بيرسي تاو إلى حاجز مليوني يورو، بنسب هبوط تتراوح من 20% إلى 33%.

وتأثرت القيمة السوقية لنجوم الأهلي بتراجع ترتيب الفريق في بطولة الدوري، حيث أنهى الموسم في المركز الثالث،  خلف الزمالك وبيراميدز.

ومن أبرز التغيرات أيضا، تراجع القيمة السوقية لرمضان صبحي نجم بيراميدز من 3 ملايين يورو إلى 2.8 مليون يورو، بينما ارتفعت القيمة السوقية لزميله المغربي، وليد الكارتي من مليون إلى 1.2 مليون يورو.

88 104856 zizo zamalek ahly transfer market 3

أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري

يتصدر أحمد سيد زيزو، قائمة أغلى 10  لاعبين في الدوري المصري بقيمة سوقية قدرها 4 ملايين يورو، ليتفوق على ثنائي الأهلي أليو ديانج (3.5 ملايين يورو)، ومحمد الشناوي (3 ملايين يورو).

ويحل رمضان صبحي رابعا بقيمة 2.8 مليون يورو، يليه ثلاثي الأهلي قفشة ومحمد شريف وبيرسي تاو، بالتساوي مع ثنائي الزمالك إمام عاشور ومحمود حمدي الونش بقيمة مليوني يورو.

وفي المركز العاشر، يتساوى ثنائي الأهلي عمرو السولية وعلي معلول بقيمة 1.5 مليون يورو، مع ثنائي الزمالك أحمد فتوح وسيف الجزيري،

وبنفس القيمة يأتي لاعب بيراميدز إبراهيم عادل، مع زميله الجديد مصطفى فتحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى