العربية والدولية

ايام ما قبل كورونا ..من اصاب الرئيس بالفيروس ” الخفي “؟

كشف تقرير صحفي أمريكي، السبت، جدولا زمنيا للأيام التي سبقت الإعلان عن إصابة الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بكورونا، في إشارة إلى الطريقة التي انتقل بها الفيروس لهما.

وفي وقت مبكر الجمعة، أعلن ترامب، إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بكورونا، بعد يومٍ واحد من نيتهما العزل الذاتي عقب ثبوت إصابة هوب هيكس، مساعدته المقربة، بالفيروس.

صحيفة نيويورك بوست الأمريكية قالت بدورها إن ترامب علم صباح الخميس بإيجابية نتائج فحوصات هيكس للإصابة، بينما كان مسافرًا لحضور حفل لجمع التبرعات في نيوجيرسي.

تشخيص دونالد وميلانيا جاء بعد أيام تضمنت عدة رحلات عبر البلاد، مع دخول الانتخابات الرئاسية مرحلتها الأخيرة، واستعداد الناخبين الأمريكيين للذهاب إلى صناديق الاقتراع خلال 32 يومًا فقط.

145 143103 trump covid 2

والخميس تبين أن هيكس – أحد مستشاري ترامب البارزين – أصيبت بـ”كوفيد-19″، بعد السفر إلى جانب الرئيس طوال هذه الأيام، وتحديداً في الأيام الثلاثة الأخيرة من سبتمبر/أيلول الماضي.

الإثنين 28 سبتمبر

عقد ترامب مؤتمرًا صحفيًا، ظهر الإثنين، للحديث بشأن استراتيجية إدارته المتعلقة بفحوصات كورونا، حضر فيه نائبه مايك بنس، بالإضافة إلى مساعد وزير الصحة الأدميرال بريت جيروير، الذي كان متواجدًا على المنصة، لكن دون احتكاك بالرئيس.

وفي ظهر هذا اليوم أيضًا، عاين ترامب والمستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو، شاحنة كهربائية جديدة صنعتها شركة “لوردستاون موتورز”، والتقى مع رئيسها التنفيذي ستيف بيرنز.

الثلاثاء 29 سبتمبر

وفي هذا اليوم، سافر ترامب إلى مدينة كليفلاند بصحبة العديد من أفراد العائلة وطاقم العمل من أجل المشاركة في أول مناظرة رئاسية أمام منافسه الديمقراطي جون بايدن.

وصعد على متن الطائرة “آير فورس وان” كل من: هوب هيكس، وصهر الرئيس جاريد كوشنر، ومساعده دان سكافينو، ومتحدثة البيت الأبيض كايلي ماكناني، وكبير موظفي البيت البيضاوي مارك ميدوز، والمحامي رودي جولياني، ومدير حملته بيل ستيبين، وكاتب الخطابات ستيفن ميلر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، والنائب عن ولاية أوهايو جيم جوردان.

كما كانت إيفانكا ترامب، ودونالد ترامب جونيو وصديقته كيمبرلي غيلفويل، وإريك ترامب، ولارا ترامب، وتيفاني ترامب، على متن الطائرة أيضًا.

وفي حين ظل بايدن وترامب على بعد ستة أقدام من بعضهما البعض خلال المناظرة، خضع المرشح الديمقراطي لفحص كورونا، الجمعة، لكن جاءت نتائجه سلبية.

الأربعاء 30 سبتمبر

عند تمام الساعة الثانية ونصف ظهرًا، غادر الرئيس ترامب البيت الأبيض على متن الطائرة “مارين وان”، متوجهًا لتجمع انتخابي في مينيسوتا، وشوهد كل من هيكس، وكوشنر، وميلر، وهم يصعدون على متن الطائرة خلفه خلال أقل من دقيقة.

وقبل التجمع الانتخابي، حضر ترامب أيضًا حفلا لجمع تبرعات بالمنزل الخاص بالرئيس التنفيذي لشركة “كامبريا” مارتي ديفيس، وهو مؤيد بارز للرئيس.

الاولى نيوز _ متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى