الرياضية

باكيتا يسطع من جديد في كوبا أمريكا

كانت بطولة كوبا أمريكا 2020 المقامة على الأراضي البرازيلية فأل خيرٍ على اللاعب البرازيلي لوكاس باكيتا، بسطوع نجمه من جديد بقميص «السيليساو» بعدما انخفض مستواه قبل مواسم.

وكان لوكاس باكيتا واحداً من المواهب الصاعدة في الدوري البرازيلي عندما لعب بقميص فلامينغو بين أعوام 2016 و2019، قبل انتقاله إلى آي سي ميلان الإيطالي مقابل 38 مليون يورو في يناير من ذلك العام.

واستطاع ميلان خطف باكيتا بسبب العلاقة القوية التي تجمع المدير الرياضي للنادي في ذلك الوقت ليوناردو مع النادي البرازيلي، متفوقاً على عدة أندية أوروبية سعت للحصول على توقيعه مثل ريال مدريد.

السقوط في ميلان

ورغم البداية الجيدة في أول نصف موسم بقميص الروسونيري رفقة المهاجم البولندي كريستوف بيونتك إلا أن باكيتا خرج من حسابات الفريق في الموسم الثاني 2019-2020.

ولم يجد باكيتا مكاناً له في تشكيلة ميلان مع قدوم مدربين مثل ماركو جيامباولو الذي اعتمد على خطة 4-3-1-2 ومن ثم ستيفانو بيولي بخطة 4-2-3-1، نظراً لاعتماد الأول على الإسباني سوسو والثاني على التركي هاكان تشالهان أوغلو في مركز صانع الألعاب.

وفي بداية موسم 2020-2021 انتقل باكيتا إلى ليون الفرنسي مقابل 20 مليون يورو، ليعيد إحياء مسيرته من جديد.

ولعب باكيتا 44 مباراة في ميلان ولم يسجل إلا هدفاً واحداً ولم يصنع سوى 3 أهداف، لكنه استعاد جزءاً من مستواه في ليون بتسجيل 10 أهداف وصناعة 6 أهداف في 34 مباراة.

العودة في كوبا أمريكا

ويعتبر باكيتا واحداً من نجوم كوبا أمريكا التي شهدت بلوغ البرازيل إلى المباراة النهائية، حيث لعب 3 مباريات في التشكيلة الأساسية ومباراتين من الدكة وسجل هدفين.

وشكل باكيتا ثنائية رائعة مع نيمار، أجبرت الأخير على التحدث عنها، بقوله «إنه لاعب رائع وينمو في كل مباراة، لقد قدم موسماً رائعاً مع ليون، من الجيد إيجاد لاعبين مثله في البرازيل».

وبذلك يكون اللاعب قد ثبت أقدامه في منتخب البرازيل بعدما تعرض لانتقادات كبيرة من مواطنه ريفالدو قبل مواسم بسبب منحه القميص رقم 10 في غياب نيمار.

وقال ريفالدو في عام 2019 بعد الخسارة ودياً من الأرجنتين «شاهدت مباراة البرازيل والأرجنتين وأنا حزين لرؤية القميص رقم 10 مع باكيتان هذا القميص معروف في جميع أنحاء العالم ولا يجب إعطاؤه لشخص يجب أن يكون على مقاعد البدلاء أو يلعب نصف مباراة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى