المحلية

بالأرقام.. التربية تكشف أعداد طلبة محو الأمية الملتحقين بالسادس الابتدائي والتعليم المسرع

أعلنت وزارة التربية، اليوم الجمعة، عن التوجه لتوسيع مراكز محو الأمية، فيما كشفت بالأرقام أعداد الملتحقين بالسادس الابتدائي والتعليم المسرع للعام الدراسي الحالي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة كريم السيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” وزارة التربية كان لديها الكثير من الإجراءات والبرامج المهمة خلال الفترات الماضية لتخفيض نسبة الأمية، حيث تضمنت هذه البرامج استيعاب أكبر عدد ممكن من غير المتعلمين وخصوصا الكبار”، مشيراً إلى” التوسع في المراكز والتحرك نحو تعديل بعض التشريعات لدعم الشرائح المستفيدة من الخدمات التي تقدمها وزارة التربية”.

وأضاف، أن” الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في وزارة التربية كان له دور بتشجيع النساء لتعليمهن مهن، إضافة إلى تعليم القراءة والكتابة”، لافتاً إلى، أن” الوزارة لديها الكثير من الأنشطة والفعاليات والبرامج على المستويات التشريعية والإجرائية والتربوية”.

وبشأن أعداد الملتحقين بالصف السادس الابتدائي والتعليم المسرع للعام الدراسي 2022-2023 لمراكز محو الأمية أكد السيد، أن” عدد الملتحقين بالصف السادس الابتدائي من الذكور بلغ 7910، فيما بلغ عدد الإناث 4457، ليكون المجموع الكلي للذكور والإناث 12367″.

وتابع، أن” عدد الملتحقين من المستوى الثالث بما يخص مدارس التعليم المسرع للعام الدراسي 2022-2023، بلغ للذكور 12882، أما الإناث 4599، ليكون المجموع الكلي للذكور والإناث 17481″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى