الأمنية

بالأرقام.. شرطة الطاقة تُحصي المقبوض عليهم والمنتوج النفطي المعاد للدولة خلال 2023

أحصت مديرية شرطة الطاقة، اليوم السبت، نتائج عمليات مكافحة التهريب خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، فيما أعلنت إعادة 16 مليوناً و500 ألف لتر من المنتوج النفطي المضبوط إلى الدولة.

وقال مدير عام شرطة الطاقة، اللواء الركن ظافر الحسيني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “عمليات مكافحة التهريب مستمرة في كل مناطق العراق من الموصل إلى الفاو، عن طريق تقسيم العراق إلى 9 مناطق لمكافحة التهريب، كل منطقة تحت إمرة لواء”، مؤكداً أن “العمليات المتواصلة أدت إلى انحسار عمليات التهريب بنسبة أكثر من 85%”.


وأضاف الحسيني، أن “15% من عمليات التهريب عبارة عن صهاريج متنقلة”، مشيراً إلى أن “شرطة الطاقة مستمرة بإلقاء القبض على أصحابها وإحالتهم إلى الجهات القضائية”.


ولفت إلى أن “الإجراءات القانونية التي تتخذها المديرية بحق المخالفين والمضبوطين تتمثل بتحرير محضر ضبط بحق كل أصحاب صهاريج التهريب أو المعامل المخالفة للقانون، ويحال إلى القاضي المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، ويتم احتجاز الصهاريج وبعد اكتساب الدرجة القطعية تحال إلى الجمارك لبيعها في المزاد العلني وتحول أموالها إلى الدولة”.


وأشار إلى أن “عدد المقبوض عليهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغ 300 متهم، إضافة إلى ضبط أكثر من 3 محطات مخالفة، مع عدم تسجيل خروقات نفطية”، مؤكداً أن “المنتوج النفطي الذي تمت إعادته إلى الدولة بلغ 16 مليوناً و500 ألف لتر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى