المحلية

بالأرقام.. عدد الأبنية المدرسية قيد الإنجاز في الأنبار

أعلنت محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، عدد المدارس المقرر انجازها ضمن مشروع الأبنية النموذجية في المحافظة، وفيما أوضحت أسباب تأخر الإنجاز، أشارت إلى أن خطة العام الحالي 2023، تتضمن توزيع 107 مدارس على عموم أقضية المحافظة.

وقال مدير عام تربية الأنبار، نافع حسين، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مشروع الأبنية النموذجية (مشروع الـ1000 مدرسة) في المحافظة، من تنفيذ شركة سيتوتك الصينية ومتابعة من مكتب محافظة الأنبار ومديرية تربية الأنبار”، مبيناً أن “عدد المدارس المقرر انجازها هي 51 مدرسة توزعت على الأقضية في المحافظة منها: قضاء الگرمة 7 مدارس، قضاء الفلوجة 8 مدارس، قضاء العامرية 5 مدارس، قضاء الحبانية 6 مدارس، قضاء الرمادي 9 مدارس، قضاء هيت 5 مدارس، قضاء حديثة 3 مدارس، بالإضافة إلى أقضية عنة وراوة والقائم والرطبة بواقع مدرستين في كل قضاء”.

وأضاف حسين، أنه “تمت المباشرة بتاريخ 2022/1/27، وتم تسليم قطع الأراضي البالغة 51 قطعة من قبل مكتب المتابعة في مديرية تربية الأنبار” ،مؤكداً أن “هناك متابعة دورية للمواقع من خلال رفع تقارير يومية”.

وأوضح أن “نسبة الإنجاز تلك المدارس بلغت 15%”، لافتاً إلى أن “عملية التأخير الحاصلة في الإنجاز تعود لعدة أسباب منها معالجة الأرض وتأخر وصول المخططات من قبل وزارة الإعمار إلى الشركة المنفذة”.

وأشار إلى أن “خطة العام 2023 تضمنت رفع 107 مدارس ستوزع في عموم أقضية المحافظة وستنفذ ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم وصندوق إعمار المناطق المتضررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى