المحلية

بالأرقام.. عدد المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز ضمن صندوق إعمار ذي قار

كشف صندوق إعمار ذي قار، اليوم الأربعاء، عن عدد مشاريع الخدمة المنجزة ضمن الصندوق، فيما أشار إلى المباشرة بإنشاء طرق رئيسة وريفية ومجسرات.

وقال مدير صندوق إعمار ذي قار عادل سعدون حمد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” صندوق إعمار ذي قار مستمر في تنفيذ المشاريع التي تم التعاقد عليها، حيث بلغ عدد مشاريع الصندوق 205 ضمن خطة 2021″.

وأضاف، أن” عدد المشاريع التي تم تحويل صلاحية التعاقد عليها من المحافظة إلى الصندوق 12 مشروعا شملت البنى التحتية للماء والمجاري والبلديات والطرق والجسور والكهرباء والتربية والشباب والرياضة وقطاع الصحة والشرطة والموارد المائية وجامعة الشطرة”، لافتا إلى، أن” المشاريع شملت جميع الوحدات الإدارية البالغ عددها 22 وحدة في المحافظة”.

وأشار إلى، أن” أعمال الطرق بطول 460 كيلومترا ستشمل إنشاء طرق رئيسة متعددة مثل الطريق الرابطة بين الناصرية والبطحاء، ومشروع طريق مدخل الناصرية من السجن الإصلاحي إلى البوابة الشمالية ومدخل الناصرية من جهة الجنوب إضافة إلى الطرق الريفية والمجسرات”.

وتابع، أن” عدد المشاريع المنجزة لغاية الآن بلغ 123 مشروعا في مختلف القطاعات، أما عدد المشاريع التي نسبة إنجازها فوق الـ75 بالمئة تبلغ 65 مشروعا في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى