المحلية

الوائلي يؤكد على تكثيف عمليات التفتيش في منفذ زرباطية

أكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الأربعاء، على تكثيف عمليات تفتيش الأشخاص والأمتعة والشاحنات والبضائع في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أنه” استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تفقد رئيس هيئة المنافذ الحدودية بشكل ميداني منفذ زرباطية الحدودي، حيث تضمنت الزيارة التأكيد على العديد من المواضيع المهمة والتي رافقها حضور عضو مجلس النواب حسين مردان عن محافظة واسط وعقد اجتماع موسع مع رؤساء الدوائر العاملة في المنفذ من أجل تبادل المعلومات ورفع مستوى التنسيق والتكامل وحث العاملين على بذل المزيد من الجهود لضمان وتحقيق أعلى انسيابية دخول للبضائع والسلع عبر المنفذ بما يغطي حاجة السوق المحلية، مؤكدا على استمرار العمل على مدار 24 ساعة”.

وشدد الوائلي، بحسب البيان، على” تكثيف عمليات التفتيش للأشخاص والامتعة والشاحنات والبضائع وعدم السماح بالخروج والدخول لأي شخص او آلية إلا بعد خضوعها لإجراءات تفتيش مكثفة؛ لمنع أي عمليات تهريب لعملات مالية أو مخدرات أو أي مواد ممنوعة”.

وأشار إلى” رفع مستوى العمل الاستخباري وجمع المعلومات إلى أعلى درجاته ولكافة العاملين بالمنفذ؛ من أجل قطع الطريق أمام ضعفاء النفوس الذين يحاولون استهداف اقتصاد البلد والعمل بروح الفريق الواحد لإحكام السيطرة على ضمان تطبيق الإجراءات القانونية المطلوبة وضبط وردع المتلاعبين أصولياً”.

ونوه إلى” تطبيق القوانين والقرارات الحكومية بكل دقة وبشكل مباشر حال صدورها وعدم التعذر بحجج واهية تمنع تطبيقها ومحاسبة أي موظف يتلكأ بالتطبيق وفق القانون”.

وبينت الهيئة، أن” الزيارة تضمنت إجراء ممارسة لعمليات فحص مفارز الــk9 ميدانيا؛ للتأكد من فاعليتها في كشف المخدرات وكذلك الاطلاع على سير إجراءات التفتيش بأجهزة السونار، وكانت وتيرة البضائع تسير بانسيابية وبدون أي إشكالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى