slideالمحلية

بدء التقديم لبرنامج فولبرايت لتدريس اللغات الاجنبيـة في الولايات المتحدة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ، عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية (FLTA).

وذكرت السفارة ، في بيان صحفي لها ان ” آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 30 حزيران المقبل “.

واوضحت ان ” برنامج فولبرايت لمساعدي تدريس اللغة الأجنبية (FLTA) هو برنامج من دون شهادة ولمدة تسعة أشهر يتيح لمدرسي اللغة الإنكليزية فرصة صقل مهاراتهم التدريسية ورفع مستوى كفاءتهم في اللغة الإنكليزية وتوسيع نطاق معرفتهم بثقافة ومجتمع الولايات المتحدة الأمريكية “.

واضافت ان ” من خلال برنامج مساعدي تدريس اللغة الأجنبية ، تستضيف الجامعات والكليات الأمريكية التدريسيين الذين سيعملون كمساعدين في صفوف تعليم اللغة العربية من أجل بناء مهاراتهم في مجال التدريس وتسليط الضوء على وسائل التدريس في الولايات المتحدة الأمريكية “، مبينة ضرورة أن يكون المتقدمون من بين مدرسي اللغة الإنكليزية في أوائل مسيرتهم المهنية أو في مرحلة التدريب كي يغدوا مدرسين للغة الإنكليزية ومن حملة شهادة البكالوريوس بحلول الأول من حزيران من العام 2018 “.

واكدت السفارة ، ضرورة ان يتقن المتقدمون لهذا البرنامج اللغة الإنكليزية بطلاقة ومن لم يقوموا سابقاً بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية أو لهم زيارة محدودة لها ، وأن يكونوا مواطنين عراقيين مقيمين في العراق . فيما اكدت ان ” وزارة الخارجية الأمريكية ستتكفل بالتمويل الكامل لسفر المشاركين ودفع تكاليف البرنامج والتأمين الصحي والسكن وتكاليف المعيشة الملائمة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى