الرياضية

برشلونة يحرج ليفاندوفسكي بتحرك محتمل في الميركاتو

ذكرت تقارير صحفية إن إدارة برشلونة تستهدف التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم امتلاك روبرت ليفاندوفسكي.

ويقدم ليفاندوفسكي مستويات رائعة مع برشلونة في موسمه الأول، حيث سجل 25 هدفاً من أصل 76 وقع عليها فريقه.

إلا أن صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية كشفت في تقرير لها أن خوان لابورتا رئيس البارسا، أخبر سانتي نولا، مدير الصحيفة الشهيرة، بحاجة النادي للتعاقد مع أكثر من لاعب في الفترة المقبلة.

ووضع برشلونة 3 مراكز كأولوية وهي الظهير الأيمن ومدافع ومهاجم، حيث شدد لابورتا على ضرورة رحيل أحد المهاجمين كي يتم التعاقد مع مهاجم جديد.

وتؤمن إدارة برشلونة بأن الفريق يعاني تهديفياً في الفترة الماضية، بدليل الفشل في التسجيل في العديد من المواجهات المهمة، وذلك رغم المردود الجيد لليفاندوفسكي في موسمه الأول.

وسجل ليفاندوفسكي 15 هدفاً في الليجا و5 في دوري أبطال أوروبا وهدف في الدوري الأوروبي، بالإضافة لثنائية في السوبر الإسباني ومثلها في كأس الملك.

ورغم أن برشلونة سجل 46 هدفاً حتى الآن بعد خوض 24 لقاء في الدوري، بزيادة 6 أهداف عن الموسم الماضي في نفس التوقيت من عمر المسابقة، لكن مقارنة بالعشر مواسم التي سبقت الموسم الماضي، فإن معدل أهداف الفريق كان 63 هدفاً.

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة

في موسم 2012-2013، نجح برشلونة في الوصول إلى 80 هدفاً بعد 24 جولة، وهو أعلى رقم للنادي في العشرين عاماً الأخيرة.

وينطبق الأمر نفسه على أهداف برشلونة في كافة البطولات، والتي لم تتجاوز 76 هدفاً هذا الموسم، أكثر 11 هدفاً عن الموسم الماضي، ولكنه الأقل في السنوات العشر السابقة.

برشلونة وصل إلى تسجيل 112 هدفاً في نفس المرحلة من الموسم في 2011-2012، وسجل 80 هدفاً في موسم 2019-2020.

وتكمن الأزمة في أن المهاجمين الآخرين بعيداً عن ليفاندوفسكي لا يسجلون الكم المتوقع من الأهداف، سواء أنسو فاتي وعثمان ديمبلي بسبب الإصابات أو رافينيا الذي يعتمد أكثر على المهارة واللعب من على الأطراف، أو فيران توريس.

علماً بأن ليفاندوفسكي غاب عن بعض المواجهات المهمة عن برشلونة هذا الموسم، سواء للإصابة مثلما حدث ضد ريال مدريد في الكلاسيكو الخميس الماضي بكأس الملك، أو للإيقاف كما جرى في الدوري ضد أتلتيكو مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى