المحلية

برلماني يحذر من تحول مخيم نازحين إلى ’’قنبلة موقوتة’’: آلاف الأطفال في بيئة خالقة للإرهاب

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، السبت (20 اذار 2021)، إن مخيم الهول السوري يشكل خطراً كبيراً على العراق والبشرية، نظرا لوجود أعداد كبيرة من الأطفال تصل إلى الآلاف، بعضهم مجهول النسب والهوية.

وذكر الركابي في حديث تابعته (الاولى نيوز )، أن “مخيم الهول السوري يشكل خطراً كبيراً نظرا لوجود أعداد كبيرة من الأطفال تصل إلى الالاف، ولا يعرف هل هو عربي أو مسلم”، لافتا إلى أن “هؤلاء يمثلون مشكلة كبيرة تستدعي تدخل الأمم المتحدة من أجل ايجاد حلول شاملة في سبيل انقاذ هؤلاء من التطرف وأن لا يتحولوا إلى أدوات للقتل والتفجير خاصة وانهم يعيشون في بيئة تطرف وإرهاب”.

وأضاف، أن “حديث مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي مؤخرا عن وجود الآلاف من الأطفال العراقيين في مخيم الهول يستدعي الانتباه وأن يكون هناك تدقيق وتأكيد على هويتهم من خلال الأدلة فإن توفرت يجب على الحكومة توفير مدرسة تأهيلية لهم لانهم عاشوا في بيئة متطرفة وزجهم في المجتمع أمر خاطئ ومن الصعب التأقلم معهم دون إعادة تأهيل”.

وأضاف، أن “أطفال الهول السوري قد يتحولون إلى جيل جديد للتطرف يدخل المنطقة برمتها في منزلقات خطيرة كما حدث في 2014″، مشدداً على “ضرورة أن يكون لكل الدول بالتنسيق مع الأمم المتحدة دور حاسم في إنهائه لتفادي التحول إلى بؤرة تهدد الجميع دون استثناء”.

ويضم مخيم الهول السوري، على الحدود العراقية، ما يقرب من 60 ألف عائلة من عوائل عناصر تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى