الرياضية

بسبب “التلميذ” ميسي.. بوكيتينو يتحدى الجميع

رفع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، راية التحدي في وجه الجميع بسبب لاعبه ليونيل ميسي.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد 17 عاما من اللعب مع الفريق الأول في برشلونة، ولكنه فشل في تقديم مستويات مميزة خلال موسمه الأول.

بوكيتينو دافع عن ميسي، حيث شبهه بالأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، مؤكدا ثقته في قدرة ميسي على التألق في الموسم المقبل، بعدما تعلم الكثير من الأمور عن الدوري والفريق خلال الموسم الحالي.

وقال بوكيتينو في تصريحات لإذاعة “راديو مونت كارلو” الفرنسية: “لا يمكنك أن تتحدث عن ميسي بهذا الشكل، إن الأمر يشبه الحديث عن دييجو أرماندو مارادونا، أنا لا أتحدث عن لاعب عادي”.

واستطرد: “ميسي في نفس مستوى مارادونا، لكن الانتقال من برشلونة لباريس كان يعني حاجته للتكيف وهو أمر مهم”.

ميسي ومارادونا

وأسهب: “بعض الظروف لم تسمح له بالشعور بالراحة في برشلونة، رغم أنه بقي هناك 20 عاماً، الحكم على ميسي بهذا الشكل غير جيد”.

وتابع: “الموسم المقبل سيكون مختلفا تماماً بالنسبة له، هذا الموسم كان موسم التعلم، ليس على الصعيد الفني فقط، ولكن حتى على صعيد معرفته بالمدينة والدوري الجديد والزملاء الجدد وعلى الصعيد العائلي”.

واختتم: “لقد كان تغييراً كبيراً يمكنه التأثير على أي لاعب، يجب وضع هذا الأمر في الحسبان”.

ولم يسجل ليو إلا 4 أهداف فقط في الدوري الفرنسي هذا الموسم لكنه صنع 13 هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى