أخبار عامة

بطاقة غير مسجلة من NVIDIA تظهر على الإنترنت، قد تكون RTX 3050!

ظهرت صورة جديدة من داخل موقع Bilibili لكي تعرض صورة من برنامج GPU-Z أثناء عمله على شريحة رسومية غير معروفة وغير معلنة من NVIDIA، وقد تكون الشريحة التي نراها هي شريحة GeForce RTX 3050 الرسومية والمصممة من أجل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

على حسب قائمة قطع الـ PCI المتاحة للعامة، هذا المعالج الرسومي إما GA107 أو N20Z-QS1-A1، والثاني هو معالج RTX 3050 الذي من المحتمل أن يأتي بمعالج GN20-P0. التعريفات الخاصة بـ NVIDIA وبرنامج GPU-Z لا يستطيعان التعرف على هذه البطاقة الرسومية، ولهذا نجد الكثير من التفاصيل غائبة عنه.

NVIDIA RTX 3050

إن كان هذا المعالج الرسومي هو المعالج الخاص بـ RTX 3050، فهذا يعني أنه يأتي بـ 2048 نواة من أنوية CUDA، مما يعني أن عدد الأنوية أقل من شريحة GA107 الكاملة بـ 25%. البطاقة الرسومية التي ستحمل هذه الشريحة تأتي بذواكر الـ GDDR6 بسعة الـ 4 جيجابايت وبسرعة الـ 12 جيجابت في الثانية.

من الواضح أن تردد المعالج الرسومي الأقصى هو نفس التردد الأساسي في هذه الصورة، وهذا بالطبع غير صحيح ومن الواضح أن المعالج الرسومي سيأتي بتردد أساسي وهو 795 ميجاهرتز، من الواضح أيضاً أن هذا المعالج من نسخة Max-Q ويدعم تقنية تتبع الأشعة.

المعالج الرسومي الذي نراه يعمل في جهاز يتم تشغيله بالـ BIOS الخاصة بـ Dell. الفكرة هنا أن الواجهة التي يعمل عليها هي PCI Express من الجيل الثالث، مما يعني أن هذا المعالج الرسومي يعمل في جهازٍ بشرائح Ryzen 5000 أو Intel من الجيل العاشر، وهذا لأن معالجات الجيل الحادي عشر فقط هي التي تدعم واجهة الـ PCIe 4.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى