السياسية

بعد استهداف البيشمركة.. الأمن النيابية توجه رسالة للحكومة بشأن القصف التركي

علقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم السبت، على سقوط عدد من الضحايا والجرحى بصفوف قوات البيشمركة جراء غارات تركية، فيما وجهت رسالة إلى الحكومة العراقية بشأن القصف التركي.

وقال عضو اللجنة، مهدي تقي في

حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “صمت الحكومة العراقية على الانتهاكات التركية الخطيرة يدفعها يوماً بعد يوم في التمادي بخرق سيادة العراق وزعزعة امنه واستقراره من خلال العمليات العسكرية والضربات الجوية، وآخرها اليوم، والتي اسفرت عن سقوط ضحايا وجرحى من قوات البيشمركة التي تعتبر ضمن منظومة الدفاع العراقية الرسمية”.
وشدد تقي، على ان “الحكومة العراقية مطالبة بشكل عاجل وفوري بالتحرك على المجتمع الدولي واتخاذ اجراءات على مختلف الاصعدة لإيقاف الانتهاكات التركية الخطيرة على العراق، والتي بدأت تتسبب بخسائر بشرية بصفوف القوات العراقية او المدنيين، وهذا مقابل صمت بغداد والاكتفاء بالتصريحات الاعلامية فقط”.
وحذر عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، من ان “استمرار صمت بغداد، سيدفع أنقرة الى استمرار عدوانها على العراق والعراقيين، وسيدفع الى زيادة التوغل التركي داخل الاراضي العراقية، كما ان هذا الصمت سيدفع البرلمان العراقي الى استجواب المسؤولين في حكومة الكاظمي لإخفاقهم في حماية سيادة العراق والدفاع عن العراقيين من الاعتداءات الخارجية”.

وكشف مصدر أمني، في وقت سابق اليوم، عن شن الطائرات الحربية التركية، غارات استهدفت قوات البيشمركة المتواجدة على جبل ‏متين شمالي محافظة دهوك.‏

وأضاف المصدر، في حديث تابعته (الاولى نيوز)، أن “حصيلة القصف التركي بلغت 4 ضحايا و5 جرحى من قوات البيشمركة”.

فيما قال وكيل وزارة البيشمركة، سربست لزكين، في حديث..إن “الضحايا في قوات البيشمركة سقطوا نتيجة كمين نصبه ‏مسلحو حزب العمال البككه”.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى