الرياضية

بعد تعثر مفاوضات تمديد عقده..5 وجهات محتملة لديبالا

من المقرر أن يرحل باولو ديبالا عن يوفنتوس مع نهاية عقده في الصيف المقبل، حيث أفادت تقارير مختلفة في إيطاليا بأن محادثات العقد بين الجناح الأرجنتيني والسيدة العجوز قد انهارت.

وكان يوفنتوس بالفعل قد توصل إلى اتفاق لتمديد عقد باولو ديبالا في نهاية عام 2021، مقابل 11 مليون يورو سنوياً، لكن البيانكونيري سحب عرضه، وقدم عرضاً جديداً في الاجتماع الأخير براتب أقل بين 6 و7 ملايين يورو في الموسم، بالإضافة إلى الحوافز، وهو ما رفضه اللاعب ووكيل أعماله.

وسيبدأ ديبالا محادثات مع أندية أخرى لتحديد مستقبله، وفي هذه المساحة نستعرض معكم 5 وجهات محتملة للنجم الأرجنتيني.

ـ ليفربول

يلف الغموض مستقبل ثلاثي هجوم ليفربول محمد صلاح، ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو. المهاجمون الثلاثة يمكن أن يغادروا النادي بشكل مجاني عندما تنتهي عقودهم في صيف عام 2023.

وسيكون هناك عدد قليل جداً من اللاعبين المتاحين مجاناً في سوق الانتقالات الصيف المقبل، الذين يمكن أن يطابقوا المواصفات التي تجذب يورغن كلوب، في حال ما كان ليفربول في موقف يحتاج فيه إلى تعويض رحيل ماني، صلاح، أو فيرمينو.

بسبب مهاراته في المراوغة، وقدرته على اللعب في الوسط وعلى الجناحين، قد يكون ديبالا توقيعاً ذكياً للغاية لليفربول، لتشكيل خط هجومي مثالي إلى جانب ديوجو جوتا، ولويس دياز، إذا ما كان الريدز لا يخطط لتجديد عقود صلاح، ماني، وفيرمينو.

ـ توتنهام

كان توتنهام قريباً بالفعل من التوقيع مع ديبالا في آخر نافذة انتقالات لماوريسيو بوتشيتينو كمدرب للفريق. بعد توصل السبيرز إلى اتفاق مبدئي مع يوفنتوس لضم الدولي الأرجنتيني مقابل حوالي 64.4 مليون جنيه استرليني، أدت الخلافات المتعلقة بحقوق صورة ديبالا، وتردد يوفنتوس في آخر ساعات الميركاتو إلى انهيار الصفقة.

في الصيف المقبل قد يجدد توتنهام بالفعل اهتمامه بديبالا، خاصة أنه سيكون متاحاً بشكل مجاني.

ويمتلك توتنهام خيار شراء ديان كولوسيفسكي، المعار من يوفنتوس حتى نهاية الموسم، لكن هذا قد لا يمنع كونتي من مقاومة إغراء جودة ديبالا، الذي سيوفر المزيد من الخيارات الهجومية إلى جانب هاري كين، سون، كولوسيفسكي، ولوكاس مورا، ما سيمنح توتنهام أحد أكثر خطوط الهجوم شراسة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

ـ برشلونة

الصعوبات المالية التي يواجهها برشلونة بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، تفرض على النادي مواصلة التركيز على إبرام الصفقات المجانية. لذلك لا يمكن استبعاد إمكانية ضمهم لديبالا الذي سيضيف على الفور جودة وخبرة إضافية إلى فريق تشافي الشاب والمتطور.

على الرغم من فوزهم الرائع برباعية نظيفة خارج ملعبهم على ريال مدريد في «سانتياغو بيرنابيو»، لا يزال الفريق الكتالوني في المراحل الأولى من إعادة البناء. ولقد رأوا بالفعل أن الانتقالات المجانية السابقة تعمل بشكل جيد حقاً، والمثال الأبرز بيير إيمريك أوباميانغ في يناير الماضي.

برشلونة في طريقه حالياً لإنهاء الموسم من المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإسباني، ومن المرجح أن يحرص تشافي على تقوية فريقه أكثر استعداداً لدوري الأبطال. انتقال مجاني بخبرة ديبالا سيمنح دفعة قوية للنادي الكتالوني في الموسم المقبل.

ـ إنتر ميلان

تراجع إنتر حامل اللقب بشكل مثير للقلق في سباق الدوري الإيطالي خلال الأسابيع القليلة الماضية. حققوا انتصاراً واحداً في آخر 5 مباريات، ما هبط بهم إلى المركز الثالث، حيث يتخلفون عن غريمهم ميلان المتصدر بفارق 6 نقاط.

إذا أنهى ميلان بقيادة ستيفانو بيولي الموسم بتحقيق لقب الدوري الإيطالي، فسيكون ذلك بمثابة ضربة هائلة لإنزاغي وفريقه. وقد يلزم اتخاذ تدابير جادة لضمان عدم حدوث مثل هذا الخطأ مرة أخرى، وقد تكون خطوة التوقيع مع ديبالا بداية جيدة للغاية.

عانى إنتر أيضاً من مشاكل مالية في المواسم الأخيرة، لذلك فإن صفقة ديبالا المجانية يمكن أن تكون مثالية لتعزيز هجومهم. وأظهر إيدين دجيكو بالفعل الفوائد المحتملة التي يمكن أن تجلبها الانتقالات المجانية للفريق. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون خط هجومي مكون من ديبالا، لاوتارو مارتينيز، ودجيكو، أكثر من كافٍ للمنافسة على لقب آخر الموسم المقبل.

ـ مانشستر سيتي

على الرغم من إمكانية إنهائهم للموسم بتحقيق ثلاثية تاريخية، فإن مانشستر سيتي مرتبط بخسارة عدة لاعبين رئيسيين في المستقبل القريب، من بينهم برناردو سيلفا، ورحيم ستيرلينغ.

استبدال أي من سترلينغ وسيلفا لن يكون مهمة سهلة أو رخيصة. ومع ذلك، فإن توفر ديبالا بشكل مجاني يمكن أن يعوض بشكل كافٍ خروجهما، ويضيف المزيد من التنوع والخبرة إلى المناطق الأمامية.

يمكن أن ينجذب غوارديولا إلى قدرة الأرجنتيني على اللعب في الوسط وعلى الجناحين. في حين أن هدفهم الأول هو إيرلينغ هالاند، قد يكون ديبالا خياراً بديلاً مثالياً للغاية، إذا ما فشلوا في التوقيع مع المهاجم النرويجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى