الأقتصادية

بغداد تعلن قلة المشاريع المدرجة والأنبار توجه طلباً لوزارتي الماليه والتخطيط

اعلنت محافظة بغداد، اليوم الاثنين، عن قلة المشاريع المدرجة ضمن الموازنة، فيما طالبت محافظة الانبار وزارتي المالية والتخطيط بتحويل الاموال المطلوبة في الموازنة الى المحافظة لاستكمال المشاريع.


وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا خلال اجتماع تنفيذ الموازنة برئاسة النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي وحضره مراسل الوكالة الرسميه وتابعته (الاولى نيوز)، ان “المشاريع المدرجة للمحافظة ضمن الموازنة قليلة جدا، والمبالغ المخصصة لها 175 مليار دينار منها 100 مليار دينار لتأهيل مداخل بغداد ومنها 25 مدرسة”، متسائلا “كيف يمكن ان تعمل المحافظة؟”.


واضاف “لدينا الكثير من المشاريع المتوقفة التي تحتاج الى اموال وعمل”، لافتا الى ان “التخصيصات المالية لمحافظة بغداد قليلة ويجب ان تعالج”.


فيما اكد محافظ البصرة اسعد العيداني خلال الاجتماع ان “هناك تنسيق عال مع الوزراء ويمكن بعد مصادقة الموازنة ان تكون هناك لقاءات مع الوزراء”، مشيرا الى ان “البصرة مقبلة على استضافة خليجي 25، ولابد من انجاز بعض المشاريع التي يمكن من خلال الاستضافات ترتيبها”.


فيما اشار محافظ الانبار علي فرحان الدليمي الى ان “هناك مشكلة كبيرة وهي خلال 4 اشهر لم تمول المحافظات وليست لديها اموال”، مشددا على “ضرورة تمويل المحافظات بشكل سريع لاكمال المشاريع “.


وطالب الدليمي “وزارتي المالية والتخطيط بانجاز الموازنة بشكل سريع وتحويل الاموال المطلوبة للمحافظة لاستكمال المشاريع”.


من جانب اخر، بين محافظ كربلاء نصيف الخطابي خلال الاجتماع ان “المحافظة محرومة في الموازنة على الرغم من دخول الزوار اليها”، معربا عن امله “ان تكون هناك ابواب لتقليل الضرر”.


وتابع ان “المشاريع تسير بشكل جيد بالتعاون مع وزارتي التخطيط والمالية”، لافتا الى ان “المحافظة بحاجة الى الية تمويل واضحة”.


ودعا الخطابي الى ان “يكون التمويل واضحا وضمن النسب التي اقرت في الموازنة”.


وترأس النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الاثنين، اجتماعاً مهماً مع المحافظين ووزيري المالية والتخطيط لمناقشة تنفيذ موازنة ٢٠٢١ وأهم المشكلات المالية والتخطيطية التي تواجه المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى