slideالعربية والدولية

بغداد تناشد القاهرة بإلغاء منع دخول السياح العراقيين إلى مصر

الاولى نيوز / بغداد
ناقش وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، مع نظيره المصري، سامح شكري، خلال اتصال هاتفي، ملف إيقاف المطارات المصرية استقبال المسافرين العراقيين عبر شركات السياحة العراقية.

وأفاد بيان صادر عن مكتب وزير الخارجية العراقي، بأن “الجعفري بحث مع شكري أبرز القضايا التي تهم بغداد والقاهرة، وملف إيقاف المطارات المصرية استقبال المسافرين العراقـيين عبر شركات السياحة العراقـية، واتفق الجانبان على أهمية إيجاد حلول عاجلة للموضوع، والتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، لعودة استقبال العراقـيين الراغبين بزيارة مصر”.

و أضاف البيان أن “الجعفري أكد أنه تابع مع السفارة العراقـية في القاهرة هذا الملف، وأن السلطات المصرية لم تـبلغ أي جهة عراقـية عن سبب اتخاذ هذا الإجراء، داعياً إلى ضرورة إلغاء القرار، والتأكيد على أهمية تسهيل إجراءات سفر العراقـيين إلى مصر، لما له من أثر كبير على العلاقات الثنائية بين العراق ومصر”.

من حهته أعرب وزيرؤ الخارجية المصري، سامح شكري، وفقاً للبيان، عن “أسفه للإجراء الذي اتخذته الجهات الأمنية المصرية تجاه شركات السياحة العراقـية، مشدداً على أنه سيتابع موضوع إزالة العقبات أمام العراقـيين الراغبين بزيارة القاهرة في إطار تعميق العلاقات، والتعاون في المجالات كافة”.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد أصدرت في 29 من الشهر الماضي قراراً بإيقاف استقبال الوفود السياحية القادمة من العراق لفترة محدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى