المحلية

مسيحيون يحتفلون بعيد انتقال السيدة مريم العذراء إلى السماء

احتفل المسيحيون، اليوم الاثنين، بعيد انتقال السيدة مريم العذراء عليها السلام إلى السماء، وسط دعوات أن يعم الأمن والسلام في ربوع البلاد.

وقال مدير إدارة كنيسة مريم العذراء، هواكيم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “نحتفل اليوم بعيد انتقال السيدة مريم العذراء عليها السلام إلى السماء، حيث ارتبطت هذه المناسبة قديماً باحتفال المزارعين بحصاد العنب في التوقيت ذاته وبالتالي التبارك بالقداس والعنب”.

وأضاف، أنه ” في وقت السيدة مريم العذراء والسيد المسيح عليهما السلام، كان المزارعون في وقت حصاد العنب يحتفلون من الفرحة ويكون لهم أشبه بالعيد وقاموا بربطها بعيد انتقال السيدة مريم العذراء”.

وتابع، “حتى أصبح الاحتفال في القداس مباركاً ويتم توزيع العنب أشبه بالقربان على أن لا يؤكل بدون غسل”.

وأكد أن “جميع الطوائف تحتفل بهذه المناسبة في الخامس عشر من آب، وتم عمل قداس يوم أمس صباحاً، في الباب الشرقي في المطرانية”.

أما سعاد أم هالة، من منطقة حي العدل، قالت للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “هذه المناسبة ليست عيدا لكن نحن عملنا منها عيداً لأن المسيح عليه السلام، أرسل رسالة قبل يوم عن طريق الملاك وقال للسيدة مريم عليها السلام، انت ستكونين عندي، ما أدخل الفرح في قلبها لأنها ستذهب إلى ابنها في السماء”.

وأشارت إلى أن “المسلمين يشاركون بهذه المناسبة منذ مئات السنين، لا سيما وأنها تعد طقوساً قديمة وبالتالي نتشارك هذه الفرحة ونحن نعيش في بلد واحد”.

بدورها، قالت رغد خالد من أبناء الديانة المسيحية، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “هذه المناسبة هي عيد انتقال الأم مريم العذراء بالروح والجسد، وهي فرحة مشتركة لأن السيدة العذراء أم الجميع”.

وأضافت خالد، أن “هذه المناسبة روحية بقدر ما هي دينية”، مؤكدة أن “السيدة العذراء لا تخيب أحداً سواء أكان مسيحياً أم مسلماً أم من أي ديانات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى