المحليةslide

بلدية المناذرة توقف تخصيص الاراضي لان اسعار الوحدات السكنية باهضة

وزعت محافظة النجف الاشرف، 110 قطع أرض سكنية بين مستحقيها، بينما اوقفت بلدية المناذرة تخصيص الاراضي السكنية للمجمعات، لأن اسعار الوحدات فيها لا تتناسب مع إمكانات الموظفين ومحدودي الدخل.

وقالت مسؤولة أملاك بلدية المناذرة إقبال عبد الحسن لـ”صحيفة الرسمية” وتابعته (الاولى نيوز): ان “توزيع الأراضي شمل الشهداء والمصابين من ضحايا النظام المقبور، اضافة الى الشهداء والمصابين من الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وضحايا الإرهاب”.

واضافت ان “بلدية المناذرة فرزت 100 دونم لتوزيعها بين مستحقيها خلال المدة المقبلة، بيد انها تواجه بعض العوائق، منها وجود تجاوزات على الأرض وعقود زراعية قديمة يتوجب إلغاؤها، كما يجب توفير تخصيصات للقيام بفرز الأراضي”، منوهة بأن “ازالة التجاوزات والعقود الزراعية بحاجة إلى تنسيق بين الدوائر المعنية”.

وبشأن تخصيص الأراضي للمشاريع السكنية الاستثمارية، اكدت عبد الحسن ان “بلدية المناذرة أوقفتها، لأن اسعار وحداتها السكنية لا تتناسب مع امكانيات الموظفين ومحدودي الدخل”، منبهة على أن “البلدية فضلت توزيع قطع الأراضي بدل تخصيصها للمشاريع السكنية الاستثمارية التي لا يستفيد منها محدودو الدخل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى