الأقتصادية

بنك كوريا يشهد الاحتفاظ بالمعدلات هذا الأسبوع وبقية عام 2020

من المتوقع أن يبقي البنك المركزي في كوريا الجنوبية أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء حيث من المرجح أن تضع مخاوفه بشأن ارتفاع ديون الأسر وأسعار العقارات عائقا أمام أي تغييرات في السياسة.
شوهد بنك كوريا (BOK) يحافظ على سعره الأساسي KROCRT = ECI دون تغيير عند مستوى قياسي منخفض بلغ 0.50٪ ، وفقًا لجميع المحللين الـ 34 الذين استطلعت آراؤهم رويترز ، بعد ما مجموعه 75 نقطة أساس في تخفيضات أسعار الفائدة منذ تفشي وباء فيروس كورونا. .
من بين 27 محللاً قدموا توقعات لنهاية عام 2021 ، رأى 22 محللًا أن بنك كوريا المركزي يقف على حاله بحلول نهاية العام المقبل ، في حين أن التوقعات الخمس الأخرى لرفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من عام 2021.
من المتوقع أن يحافظ بنك كوريا المركزي على موقفه التكيفي بسبب حالة عدم اليقين بشأن COVID-19 وبطء التعافي الاقتصادي. وقال شين دونغ سو ، محلل يوجين للاستثمار والأوراق المالية ، “لكن المزيد من التسهيلات سيكون محدودًا لأن أعضاء مجلس الإدارة قلقون تمامًا بشأن الاختلالات المالية.
في الواقع ، أظهر محضر اجتماع أغسطس أن أعضاء مجلس الإدارة اتفقوا على أن المعدلات يجب أن تظل فضفاضة في الوقت الحالي ، على الرغم من أن البعض أشار إلى الحاجة إلى إيلاء اهتمام أكبر للاختلالات المالية مع ارتفاع ديون الأسر إلى جانب ارتفاع أسعار العقارات.
تأتي مراجعة السياسة هذا الأسبوع في الوقت الذي تتعامل فيه كوريا الجنوبية مع موجة ثانية من تفشي المرض ظهرت من كنيسة وتجمع سياسي كبير في أغسطس.
“من المسلم به أن الموجة الثانية من الإصابات بالفيروس قد أخرت التعافي الاقتصادي لكوريا الجنوبية. … ومع ذلك ، هناك مؤشرات على أن وضع الفيروس أصبح تحت السيطرة. تم تخفيف قيود التباعد الاجتماعي. وقالت الخبيرة الاقتصادية في ANZ ، كريستال تان ، إن التنقل بدأ في الانتعاش في الأسابيع الأخيرة

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى