الرياضية

بوتاس يخطف مركز أول المنطلقين من هاميلتون في جائزة الذكرى 70

خطف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس مركز أول المنطلقين في سباق جائزة الذكرى 70 لفورمولا 1 في بريطانيا من زميله لويس هاميلتون متصدر البطولة يوم السبت.

وفاجأ الألماني نيكو هولكنبرج، المشارك بدلا من سيرجيو بيريز المعزول بسبب إصابته بفيروس كورونا، الجميع وسينطلق من المركز الثالث مع ريسنج بوينت.

وانضم ماكس فرستابن سائق رد بول إلى السائق الألماني صاحب الخبرة في الصف الثاني.

ومدد مرسيدس رقمه القياسي بالهيمنة على الصف الأول للمرة 67 لكن الحال تبادل عن التجارب التأهيلية لجائزة بريطانيا الكبرى على الحلبة ذاتها الأسبوع الماضي عندما نال هاميلتون مركز أول المنطلقين للمرة 91 في مسيرته .

وفاز بالسباق على الرغم من تعرضه لثقب في الإطار فيما فشل بوتاس في الحصول على نقاط بعدما عانى من مشكلة مشابهة لزميله.

وقال بوتاس الذي تفوق بفارق 0.063 ثانية على هاميلتون ”الأمور ستكون مختلفة قليلا عن الأسبوع الماضي فيما يتعلق بالاستراتيجية“.

وهنأ السائق البريطاني زميله بحصوله على مركز أول المنطلقين للمرة 13 في مسيرته إذ وضع حدا لهيمنة هاميلتون على الانطلاق من المقدمة في آخر ثلاثة سباقات.

وقال بطل العالم ست مرات الذي يتصدر البطولة بفارق 30 نقطة عن زميله بعد أربع جولات ”فالتيري قام بعمل جيد واستحق مركز أول المنطلقين. بالنسبة لي محاولتي الأخيرة لم تكن مثالية“.

وتأهل الأسترالي دانييل ريتشياردو في المركز الخامس مع رينو وخلفه الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت.

وكان شارل لوكلير صاحب أفضل نتيجة لفيراري وسينطلق من المركز الثامن فيما فشل زميله سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات في الوصول للفترة الأخيرة من التجارب التأهيلية وسيبدأ السباق من المركز 12.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى