slideالمحلية

تجارة الحبوب تسجل زيادة كبيرة بكميات الحنطة المسوقة في عام 2021

أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب عبد الرحمن الجويبراوي ، اليوم الأحد، تسجيل زيادة كبيرة في كميات الحنطة المسوقة هذا العام قياساً بالعام الماضي.

وقال الجويبراوي، في تصريح للوكالة الرسمية اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن” كميات الحنطة التي سوقت من قبل الفلاحين و المسوقين وتم استلامها في صوامع و مخازن الشركة في محافظات البصرة و ميسان و ذي قار و الكوت و المثنى و النجف و الديوانية و كربلاء و بابل وصومعة الرصافة ببغداد بلغت ( 353.815 ) ألف طن حنطة بأنواعها”.

وأضاف: “بعد مرور أسبوعين على بدء حملة تسويق الحنطة تصاعدت وتيرة التسويق في عموم المحافظات وتجاوزت الكميات التي سوقت بموسم 2021 عن ما تم تسويقه العام الماضي بما يقارب 220 ألف طن”.

وكشف الجويبراوي عن “إجمالي كميات الحنطة درجة أولى التي سوقت والتي بلغت أكثر من ( 303,108) الف طن ، فيما بلغت كمية الحنطة درجة ثانية ( 50.021 ) ألف طن ، أما الحنطة درجة ثالثة التي سوقت فقد بلغت ( 686.240 ) طن”.

وأشار إلى أن”حملة التسويق تتصاعد وتيرتها و مازالت واسط في مقدمة المحافظات العشرة التي باشرت بحملة التسويق ، حيث سوق فلاحوها الحنطة لمخازن الشركة ، وبلغت الكمية المستلمة أكثر من ( 105,584 ) الف طن وحلت صومعة الرصافة عاشرا بكمية بلغت ( 4,438 ) ألف طن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى