السياسية

تحدث عن تفاصيلها…وزير الرياضة يدلي بأول تعليق بخصوص امتلاكه (شركة طيران )

رد وزير الشباب والرياضة السابق احمد رياض، السبت (15 آب 2020)، على انباء امتلاكه شركة طيران خاصة به في تركيا.


وقال رياض في لقاء متلفز تابعته (الاولى نيوز)، “انا لا امتلك شركة طيران خاصة بي وانما هي شركة تركية ورأس المال بحدود مليون ونصف ليرة تركية وتتكون من اكثر من شريك وجميعهم اتراك وانا شريك بنسبة الربع فقط اي ما يعادل 50 الف دولار فقط”.


وأضاف، أن “مجلس ادارة الشركة يتكون من 6 اشخاص وتم انتخابي كرئيس المجلس قبل فترة وسيتم بعد 10 اشهر عقد اجتماع من اجل التمديد او اختيار رئيس مجلس اخر”.


ولفت رياض الى ان “شركة الطيران التي يمتلك نسبة 25 % منها قامت باستئجار 5 طائرات من شركات اخرى ولا نمتلك في الشركة طائرات اخرى”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احاديث وصور قالوا خلالها ان وزير الشباب والرياضة السابق احمد رياض العبيدي افتتح شركة طيران عملاقة في تركيا،  وبدأ الجميع يتساءل “من اين جاءت هذه الثروة”.

وذكر الناشطون انه “في 24 حزيران وصلت اول طائرة لشركة AIR SADA من طراز HAWKER 800 الى مطار أتاتورك الدولي، وأستقبل الطائرة في وصولها احمد رياض مالك الشركة برفقة المدير التنفيذي للشركة تولغا أوركو”.

وتابعوا “في 30 حزيران غادر من مطار أسطنبول مالك الشركة احمد رياض برفقة المدير التنفيذي وأثنين من الموظفين الى مدينة أنقرة بواسطة احدى الطائرات الخمسة التي تمتلكها الشركة”، مشيرين الى انه “بعد الوصول الى مطار أنقرة ذهب وفد الشركة الى زيارة مقر مدير سلطة الطيران المدني التركي بحري كيسكي وذلك لتسجيل الشركة بشكل رسمي وأستحصال الموافقات الخاصة برحلات الطيران للشركة”.

واكدوا ان “شركة AIR SADA تمتلك خمس طائرات حديثة من طراز HAWKER 800 أمريكية الصنع ذات الثمانية مقاعد تتراوح أسعارها بين 1600000مليون وستمائة الف دولار لغاية 2500000 مليونين وخمسمائة الف دولار دولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى