الأمنية

تحرير مختطفة والقبض على الخاطفين في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، تحرير مختطفة والقبض على الخاطفين في بغداد، فيما اطاحت بسبعة مطلوبين بتهم مختلفة في محافظات متفرقة.

وذكر بيان للخلية تلقته (الاولى نيوز)، انه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين وهما متهمين اثنين في منطقة سبع البور ببغداد”.

وأضاف، ان “العملية، تمت من خلال مقاطعة المعلومات الاستخبارية والتنسيق مع فوج طوارئ بغداد الخامس وتحديد مكان تواجدهما والقبض عليهما”، مؤكداً “تسليم المتهمين الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما”.

وفي سياق متصل أوضح البيان، أنه “من خلال متابعة ميدانية دقيقة لملف المطلوبين للقضاء استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان التابعة الى المديرية ذاتها وبالتعاون مع فوج طوارئ ميسان الرابع من القبض على (6) مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (1/4) ارهاب ومواد قانونية اخرى مختلفة، وذلك من خلال تواجدهم في مناطق مختلفة بقضاء العمارة اذ تم احالتهم الى الجهات القضائية”.

ولفت، إلى أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، ألقت القبض على أحد مروجي وتجار المواد المخدرة في مدينة الديوانية، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات من قانون العقوبات، ضبط بحوزته مواد مخدرة وأدوات تعاطي تم مصادرتها وإحالة المتهم الى الجهات المعنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى