الرياضية

تحليلات اليورو.. زعامة المجموعة تنتظر إنجلترا

أيام قليلة تفصلنا، عن إنطلاقة منافسات كأس الأمم الأوروبية ” يورو 2020 “، التي تأجلت الصيف الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسوف نستعرض لكم تحليل وقراءة للمجموعات الست في البطولة، علماً أن المسابقة ستنطلق يوم 11 يونيو.

المجموعة الرابعة (إنجلترا، كرواتيا، إسكوتلندا، التشكيك).

1- إنجلترا: بعد الخروج من نصف نهائي كأس العالم 2018، ستكون التوقعات أعلى في اليورو بالنسبة للمنتخب الإنجليزي الذي قد يشعر أن بطولة على أرضها في بعض الأحيان، حيث ستلعب جميع مباريات المجموعة في ويمبلي، وسيبدأ المنتخب الإنجليزي البطولة كأحد المرشحين للفوز باللقب.

يملك المنتخب الإنجليزي تشكيلة قوية يترأسها هاري كين ورحيم سترلينج وماركوس راشفورد أحد أفضل المهاجميم في العالم، فضلاً عن وجود ليوين وجريليتش جادون سانشو، ومع ذلك لم يستقر المدرب بعد على التشكيلة الأساسية، ومع ذلك ستكون إنجلترا في طريق ممهد نجو التأهل للدور الثاني وربما كمتصدرة أيضاً.

2- كرواتيا: لا يزال الكابتن لوكا مودريتش يحتل الصدارة في خط الوسط وبثبات أكبر، كما تطور مارسيلو بروزوفيتش إلى لاعب وسط دفاعي جيد وهو النوع الذي افتقده هذا الفريق لسنوات، كما أن المنتخب قام بضخ دماء جديدة للمنتخب مثل نيكولا فلاسيتش، وبرونو بيتكوفيتش.

خسر راكيتيتش مكانه الأساسي لحساب فلاسيتش. ورغم اصطدام كرواتيا ببعض الصعوبات خلال طريقها نحو اليورو، لكنها ستكون مرة أخرى قوة لا يستهان بها مع حلول البطولة.

3- التشكيك: يعتبر التأهل للليورو للمرة السابعة على التوالي إنجازًا رائعاً، لا سيما بالنظر إلى أن عددًا قليلاً فقط من التشيك يلعبون حاليًا مع الأندية الأوروبية الكبرى، في حين كانت النقطة الأساسية خلال التصفيات هي تغيير المدرب في سبتمبر 2018 ، عندما تم استبدال كاريل جاروليم الذي لا يحظى بشعبية والتعاقد مع ياروسلاف سيلهافي.

ربما تكون روح الفريق والتنظيم الجيد هي أكبر نقاط قوة التشيك ولكن هل سيكون كافياً؟ تحتاج جمهورية التشيك حقًا إلى باتريك شيك ليكون في حالة جيدة في البطولة، الوصول إلى دور الستة عشر هدف أساسي، وربما يكون الحصان الأسود في المجموعة.

4- إسكوتلندا: اسكتلندا هي فريق كبير جداً، ولا يمكن أن يكون أكثر استعدادًا لخوض غمار البطولة، المنتخب الأسكوتلندي يتباهون بعدد من نجوم البريميرليج ولديهم بوضوح عقلية واثقة تحت قيادة ستيف كلارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى