الأمنية

تحمل رسالة موجهة ل3جهات.. خبير أمني يحلل الهدف من قصف أربيل

بيّن الخبير الأمني الكردي، هاوكار الجاف، اليوم الخميس (01 تشرين الأول 2020)، الهدف من قصف القاعدة الأمريكية في محافظة أربيل بإقليم كردستان، فيما أشار إلى أن القصف حمل رسالة وهي أن صواريخ كاتيوشا تصل إلى أي مكان تتواجد به القوات الأمريكية.

وقال الجاف في حديث تابعته الاولى نيوز، إن “الجهات التي استهدفت مطار أربيل، أرادت إيصال رسالة إلى الكرد والسنة والولايات المتحدة الأمريكية أيضا”.

وأوضح، أنه “بعد الرفض السني والكردي لخروج القوات الأمريكية من العراق، وكذلك تفكير الولايات المتحدة بنقل بعثاتها ومصالحها إلى أربيل، فإن تلك الفصائل أرادت إيصال رسالة سياسية”.

وأضاف أن “فحوى الرسالة هي أن صواريخ الكاتيوشا تصل إلى مكان تتواجد به القوات الأمريكية ومصالحها، حتى لو كانت في مدينة أربيل التي لا يوجد فيها تواجد للفصائل المسلحة، وهي رسالة للمكون السني بأن عليكم رفض الوجود الأمريكي فصواريخنا قادرة على الوصول إلى أي مدى نحن نريده”.

وفي وقت متأخر من يوم أمس، أصدرت قيادة العمليات المشتركة، بياناً بشأن القصف الصاروخي الذي تعرضت له محافظة أربيل بإقليم كردستان.
وذكرت القيادة في بيان تلقته الاولى نيوز، أن “مجموعة إرهابية أقدمت مساء اليوم الأربعاء على استهداف محافظة أربيل بعدد مِن الصواريخ بواسطة عجلة نوع كيا محورة تحمل راجمة”.
وأضافت، أن “هذه الصواريخ سقطت شمال غربي أربيل قرب عدد مِن القرى، بينها صاروخان قرب مخيم حسن شامي للنازحين”.
وبينت انه “قد تأشر انطلاق هذه الصواريخ مِن وادي ترجلة بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى، ولَم يؤشر حصول اي خسائر تذكر”، لافتة إلى أن “العجلة التي انطلقت منها هذه الصواريخ، احترقت”.

واشارت الى أن “توجيهات عليا صدرت بتوقيف آمر القوة المسؤولة عّن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ، وجرى فتح تحقيق فوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى