العربية والدولية

ترامب يتعهد بكشف أمر غريب بسماء امريكا

تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإمعان النظر في احتمال وجود الأطباق الطائرة والكائنات الفضائية، على الرغم من أنه شكك في وجودها من قبل.

جاء ذك في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الأحد، حين سُئل عن التقارير التي تفيد بأن وزارة الدفاع الأمريكية قد شكلت هيئة جديدة للتحقيق في “الظواهر الجوية المجهولة”، ورصد ما يجري الإبلاغ عنه من مشاهدات للأطباق الطائرة.

ولدى سؤاله عما إذا كانت هناك أجسام طائرة مجهولة، أجاب ترامب: “سأضطر إلى التحقق من ذلك”.

وأضاف: “أقصد لقد سمعت ذلك. سمعت ذلك قبل يومين. لذا، سوف أتحقق من ذلك. سوف أمعن النظر جيدا في الأمر”.

وتابع: “لكن سأخبرك بهذا. لقد أنشأنا الآن جيشًا لم يكن لدينا مثله من قبل، من حيث المعدات والأسلحة”.

والشهر الماضي، تحدث طيار سابق في البحرية الأمريكية عن رؤيته لجسم غامض قبالة ساحل كاليفورنيا في عام 2004.

85 180811 trump take good strong look ufos exist 2

وقال القائد ديفيد فرافور إنه شاهد جسمًا بيضاويا في السماء في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2004 يقوم بمناورات جوية غير عادية لا يمكن لأي تقنية بشرية حديثة القيام بها.

وفي يونيو/ حزيران 2019، قال ترامب إنه اطلع على تقارير تشير إلى أن طياري البحرية شاهدوا أجساما طائرة مجهولة هوية، لكنه شكك في وجودها.

ولدى سؤاله عما إذا كان يعرف إذا كان هناك دليل على وجود حياة خارج كوكب الأرض، قال ترامب “أعتقد أن الطيارين العظماء سيعلمون، والبعض منهم يرى أشياء مختلفة بعض الشيء عن الماضي”.

وأعلنت البحرية الأمريكية مؤخراً أنها ستقوم بتحديث إرشادات حول كيفية قيام طياريها بالإبلاغ عن “طائرة مجهولة الهوية”، رداً على تقارير عن مشاهدات غريبة.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن طيارين من مجموعة “سترايك” أبلغوا عن رؤية أجسام غريبة تحلق على ارتفاع أكثر من 30 ألف قدم بسرعة تفوق سرعة الصوت، وبدون أي محرك مرئي أو انبعاث أبخرة عادم، وفقا لصور الأشعة تحت الحمراء.

ولا يعني البروتوكول الجديد أن مسؤولي البحرية يؤمنون بوجود الأجسام الطائرة مجهولة الهوية، لكن “بالأحرى أن المشاهد الغريبة تستدعي إجراء تحقيق وتحتاج إلى توثيق رسمي”.

وفي عامي 2014 و2015، أبلغ الطيارون في البحرية الأمريكية عن مشاهدات متعددة لجسم غريب خلال مناورات التدريب.

الاولى نيوز _ متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى