العربية والدولية

تضامن عربي ودولي لعملية طوفان الأقصى

حظيت عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، بتأييد دولي وعربي.

وأعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية، اليوم السبت عن” دعمها الكبير لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني”.

وشهدت المملكة الأردنية الهاشمية،” حملة تضامن مع قطاع غزة ترافقت بمطالبات حزبية وشعبية تشدد على ضرورة طرد سفير الكيان الصهيوني من البلاد، والتوجه إلى منطقة الأغوار بالقرب من الحدود مع إسرائيل وفتح المعابر”.

كما حمَّلت الخارجية القطرية، اليوم السبت في بيان” الكيان الاسرائيلي وحده مسؤولية التصعيد الجاري الآن بسبب انتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني”، مشددة على” ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لمنع الكيان الصهيوني من اتخاذ هذه الأحداث ذريعة لإشعال نار حرب جديدة غير متكافئة ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة”.

الخارجية المصرية طالبت أيضا بالتدخل الفوري لوقف التصعيد، حاثة الكيان الصهيوني على وقف الاستفزازات والاعتداءات ضد الفلسطينيين”.

من جانبها، أكدت الخارجية العمانية، أن” التصعيد الجاري نتيجة استمرار الكيان الصهيوني باعتداءاته المستمرة”.

وكانت الجزائر قد أعلنت اليوم السبت، عن دعمها الكبير للمقاومة الفلسطينية، من خلال تنظيم وقفة في العاصمة الجزائرية دعما للمقاومة الفلسطينية ولعملية الطوفان”.

الخارجية الإيرانية، وصفت عملية طوفان الأقصى بأنها نقطة تحول في المقاومة الفلسطينية وصفحة جديدة في العمليات ضد قوات الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى