الأمنية

تفكيك شبكة داعشية والقبض على أفرادها بكركوك

كشف جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد عن تفكيك شبكة إرهابية من فلول داعش في كركوك وإلقاء القبض على أفرادها، فيما أكد استمرار العمليات الأمنية وفقاً لرؤية استراتيجية واستخبارية.
وقال المتحدث الرسمي للجهاز، صباح النعمان، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “جهاز مكافحة الإرهاب مستمر في عملياته لملاحقة فلول داعش الإرهابي، من أجل منع هؤلاء الإرهابيين من محاولة إعادة تنظيم صفوفهم بعمليات إرهابية”.
وأضاف النعمان، أن “العمليات الأمنية مستمرة وفقاً لرؤية استراتيجية واستخبارية، بدأ جهاز مكافحة الإرهاب يتبعها لإعادة واستمرار الأمن في الأماكن التي كانت تحتلها عصابات داعش”.
وبشأن ملف النازحين، أوضح النعمان، أن “هذا الملف مهم جداً في استباب الأمن، ويقع في أولوية اهتمام جهاز مكافحة الإرهاب، حيث يعمل الجهاز بالتنسيق مع الدوائر والوزارات المعنية على إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم وإعادة إعمار ديارهم بجهود الحكومات المحلية”.
وأكد “دعم القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، لإعادة النازحين، لاسيما خلال زيارته الأخيرة إلى معسكرات النازحين، حيث أكد أن الحكومة جادة وساعية إلى غلق ملف النازحين وعودتهم إلى مناطق سكناهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى