الأمنية

تنظيم داعش يختطف 2 من رعاة غنم في ديالى .. والقوات الامنية تباشر بعملية عسكرية

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت (1 أيار 2021)، بأن القوات الأمنية انطلقت بعملية عسكرية من ثلاثة محاور في المحافظة، وتفكيك خلية “إرهابية نائمة”، في حين أشار إلى اختطاف اثنين من رعاة الغنم من قبل تنظيم داعش.

وقال مصدر امني في ديالى إن “عناصر داعش اختطفوا اثنين من رعاة الاغنام اعمارهما دون 20 سنة في محيط قرية محمد عباس على مقربة من حوض زور الوند في ريف قضاء خانقين 100كم شمال شرق بعقوبة”.

وأضاف أن “عملية عسكرية انطلقت من 3 محاور رئيسة باسناد طيران الجيش في عمق ضفاف نهر ديالى في حوض الوقف (22كم شمال شرق بعقوبة)، لتعقب خلايا داعش”.

وأشار إلى أن “القوات الامنية تمكنت من تفكيك خلية نائمة مرتبطة بداعش واعتقال 3 من افرادها في محيط بعقوبة بعد النجاح في اختراقها وكشف هوية افرادها بجهد استخباري مميز”.

إلى ذلك، أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، في بيان تلقت (الاولى نيوز)، أن “قوة مشتركة من اقسام شرطة بني سعد وابي صيدا وفوج طوارئ ديالى السابع بالاشتراك مع مفارز مديرية الاستخبارات ومكافحة ارهاب، خلال عمليات نوعية تمكنت من إلقاء القبض على (7) ارهابيين صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية بتهمة الارهاب”.

وكانت مديرية الحشد الشعبي في محافظة ديالى، قد أعلنت يوم أمس الجمعة (30 نيسان 2021)، تعرض منطقة “نفط خانة” في محافظة ديالى لهجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي.

وتشهد محافظة ديالى عمليات أمنية في مناطق “حوض الوقف” شمال شرق بعقوبة منذ أيام بعدما هاجم عناصر من تنظيم داعش محيط قرية “الجيزاني” ما اسفر عن مقتل وإصابة 11 شخصاً بينهم منتسبون في القوات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى