المحلية

توجه حكومي لتحويل المواقع العسكرية بالكاظمية المقدسة لفعاليات صحية وترفيهية

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن مشاريع تطويرية في مدينة الكاظمية المقدسة، فيما اشارت إلى التوجه لاستغلال المواقع العسكرية في المدينة لمشاريع صحية وترفيهية واخراج المنطقة الصناعية.

وقال أمين بغداد عمار موسى للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) ان “هناك عدة مشاريع تطويرية لمدينة الكاظمية المقدسة تم منها المباشرة بالكورنيش وتطوير شارع موسى الكاظم وشارع النادي، وقريباً سيبدأ العمل بشارع باب المراد واعمال الإكساء ضمن حدود المنطقة”، مبيناً أن “هناك فكرة قيد الدراسة وتم اتخاذ مجموعة من القرارات بشأنها والتي تتضمن استثمار المواقع العسكرية الموجودة في المدينة والتي تبلغ مساحاتها 300 دونم مشغول بضمنها الشعبة الخامسة المطل على نهر دجلة”.

وأضاف ان “ذلك جاء بعد توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بنقل جميع وحدات العسكرية الموجودة داخل المدينة الى خارجها وتحويلها لفعاليات صحية تعليمية وترفيهية وسياحة دينية، كونها مدينة مكتظة بالسكان”، مشيراً إلى، أن “المدينة تستقبل في أوقات الزيارات نحو 12 مليون زائر، وهذه الإحصائية تحتاج إلى توسعات ومناطق تستوعب هذا العدد”.

وتابع، أن “أعمال تطوير كورنيش المدينة يمتد من ساحة عبد المحسن الكاظمي أسفل الجسر بالتنسيق مع القيادات الأمنية، إلى داخل الشعبة الخامسة”، موضحاً: “إننا باشرنا برفع الكتل الكونكريتية وغيرها من الحواجز وسيكون كورنيش الكاظمية متميزا”.

وأكد، أن “هناك مشروعاً لإخراج المنطقة الصناعية من مدينة الكاظمية وتكون بالقرب من ساحة العروبة باتجاه جسر دباش”، لافتاً إلى، أن “هناك تفاهماً مع وزارة النقل لتفعيل مرآب النقل العام وأن تكون متعددة الطوابق”.

وحول توسعة الصحن الكاظمي، ذكر أن “أمانة بغداد استكملت في عام 2008 بحدود 250م2 ملك بالمنطقة المحيطة بالعتبة الكاظمية المقدسة لغرض تطوير المنطقة المحيطة إلا إن المشروع يرى النور “، موضحاً أن “رئاسة الوزراء اصدرت في وقت سابق قرارا بتخصيص تلك الأملاك للعتبة المقدسة لغرض توسيع الصحن الشريف”.

وبين ان “الامانة استطاعت فتح شارعين في المدينة وهما شارع صاحب الزمان وشارع الإمام علي من جانب جسر الكريعات للمشاة”، لافتاً إلى أن “العتبة مستمرة في مشاريع مهمة جداً لغرض توسيع هذه المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى