المحلية

توجه من وزارة الاتصالات لتزويد المواطنين بشكل مباشر بخدمة الإنترنت بلا وسطاء

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الجمعة، عن توجه لتزويد المواطنين بشكل مباشر بخدمة الانترنت بلا وسطاء.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز ) اليوم الجمعة، أن “وزيرة الاتصالات هيام الياسري بحثت مع ممثلي شركة space x العالمية، مشروع  تزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء خلال اجتماع تم عن بعد  (فيديو كونفرنس)  بحضور الكادر الفني المتقدم في الوزارة وتشكيلاتها”. 
وأوضح البيان أنه “جرى خلال اللقاء الاستماع إلى شرح توضيحي من الشركة عن المشروع، فيما ناقشت الياسري مع الشركة عدداً من القضايا المهمة وعلى رأسها الجانب الأمني”، مشددة على أن “ضرورة أن تكون إدارة المشروع والسيطرة والتحكم بيد الوزارة حصراً”.
وأكدت الياسري حسب البيان “على المعايير الدقيقة لجودة خدمة الانترنت وسرعتها التي تم تحديدها تفصيلاً مع الشركة المزودة للخدمة”، مشيرة الى أن “الوزارة تفضل البيع المباشر للمواطنين والابتعاد عن نظام الوسطاء”.
وأضاف البيان أنه “تم التوصل مع الشركة المذكورة الى إمكانية خفض أسعار المنظومة التي يشتريها المستخدم وسعر الاشتراك الى حد كبير مقارنة بأسعارها في الدول الأخرى التي أطلقت الخدمة، فضلاً عن سهولة اقتنائها وسرعة وصولها للمواطن بعد فترة وجيزة من الطلب”. 
من جانب آخر أعرب “ممثلو الشركة عن رغبتهم للتعاون مع الوزارة والتعاقد معها في هذا المجال، وتم الاتفاق على عقد لقاء حضوري مع المسؤولين في الوزارة لبحث التفاصيل الدقيقة الخاصة بالمشروع”.
يذكر أن المنظومة لا تحتاج الى إجراءات فنية لتنصيبها، وإنما يمكن للمواطن الحصول على الخدمة مباشرة من القمر فور اقتنائها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى