الرياضية

تعرف على سبب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

أُلغيت المباراة المُرتقبة بين الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024.

وكان من المفترض أن يحل الاتحاد ضيفا على سباهان أصفهان، مساء الإثنين، وتحديدا في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا.

لماذا تم إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا؟

غير أن لاعبي الاتحاد لم ينزلوا إلى أرض الملعب في وقت المباراة، لتؤكد قناة “الإخبارية” السعودية أن المباراة تم تأجيلها لمدة نصف ساعة.

وقالت القناة عبر حسابها على منصة “إكس” (تويتر سابقا) إن لاعبي الاتحاد طلبوا من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل من ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء.

ورفض اللاعبون، حسب “الإخبارية”، النزول لأرضية الملعب، اعتراضا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة.

وأوضحت القناة أن الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية، وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية.

وغادرت بعثة نادي الاتحاد ملعب المباراة، في ظل رفض إدارة النادي الإيراني تلبية المطالب التي تقدمت بها لانطلاق المباراة.

ما قرار الاتحاد الآسيوي عن مباراة الاتحاد وسباهان؟

وأكد حساب “الإخبارية” أن المباراة قد أُلغيت بالفعل، بعد مغادرة نادي الاتحاد لأرض الملعب، والتوجه إلى المطار للعودة إلى الأراضي السعودية.

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانا يؤكد فيه التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين، وحكام المباريات والجماهير، وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، مؤكدا إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة.

ماذا تقول اللوائح عن مباراة الاتحاد وسباهان؟

بحسب صحيفة “اليوم” السعودية، فإن القواعد الخاصة بـ”فيفا” تمنع استفادة أي دولة من المباريات سياسيا، ويتم فرض غرامة على النادي في حال تقديم المنافس شكوى من ذلك.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بحسب الصحيفة، ففي هذه الحال يكون الفوز من نصيب الفريق صاحب الشكوى، ما يعني اعتماد نتيجة فوز الاتحاد 3-0.

وقد ددون مراقب الاتحاد الآسيوي كل التجاوزات التي أدت لإلغاء اللقاء، وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى