slideالمحلية

توضيح من هيئة الرصد حول الطقس والزلازل في المدن العراقية

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، أن توقعاتها تشير إلى عدم تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة، فيما أوضحت أسباب تكرار الهزات الأرضية في عدد من المناطق.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه (الاولى نيوز) (6 حزيران 2021)، إن “تقارير الهيئة تشير إلى طقس صحو مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة من درجة الى درجتين”، مبيناً أن “يوم أمس شهد ذروة الكتلة الحرارية، ما أدَّى الى ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المحافظات الجنوبية إذ سجلت محافظة البصرة 50 درجة مئوية”.

واوضح، أن “البصرة شهدت اليوم انخفاضاً بدرجات الحرارة إذ سجلت 47 درجة، فضلاً عن محافظة النجف التي شهدت انخفاض 4 درجات عن يوم أمس”، لافتاً إلى أن “شهر حزيران والأشهر التالية له هي ذروة الصيف”.

وأضاف، “سنشهد في الأيام المقبلة ارتفاعاً بدرجات الحرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية وهو ارتفاع غير مستمر لفترة طويلة”، مؤكداً أن “تقارير الهيئة لم تشِر حتى الآن إلى وجود ارتفاع كبير غير مألوف في درجات الحرارة”.

وبشأن تكرار الهزات الأرضية مؤخراً، بين الجابري، أن “الهزات الأرضية تحدث أحياناً في مناطق الكوت وزرباطية وخانقين وبنجوين ومندلي، لكون هذه المناطق تقع على الشريط الحدودي مع إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى